الأحد 11 اغسطس 2024

محافظ بورسعيد يشهد فعاليات برنامج ربط المدارس "التعليم الدامج "

جانب من الفعالية

محافظات11-8-2024 | 12:12

عمرو فارس

في إطار رعاية واهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بأصحاب القدرات الخاصة،  لكي يحصلوا على جميع حقوقهم والعمل المستمر على دمجهم في المجتمع، من خلال العديد من المبادرات، لتعزيز وتنمية وحماية حقوق الأشخاص ذوى القدرات الخاصة، وتعزيز مشاركتهم في المجتمع.

شارك اللواء أركان حرب / محب حبشي محافظ بورسعيد، اليوم الأحد، في فعاليات التدريب المشترك بين وزارة التربية والتعليم والمجلس الثقافي البريطاني لأصحاب القدرات الخاصة، تحت عنوان برنامج ربط المدارس "التعليم الدامج "، وذلك بقاعة المؤتمرات بفندق جراند أوتيل، وبحضور الدكتور عمرو عثمان نائب المحافظ، و الدكتورة هالة عبد السلام رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام بوزارة التربية والتعليم، والأستاذ محمود بدوي مدير عام التعليم العام، وعدد من مديري التعليم بالمركز الثقافي البريطاني.

و شهد اللواء محب حبشي، عروضٱ فنية، لعدد من أبنائنا القادرون باختلاف، كما قدم المحافظ، بعض الهدايا للأطفال من أصحاب القدرات الخاصة، وسط أجواء من البهجة و السرور بين الأطفال.

وخلال كلمته، رحب محافظ بورسعيد  بضيوف محافظة بورسعيد من محافظات الإسماعيلية، والسويس، وشمال سيناء، كما رحب بالسادة المعلمين و  ممثلي وزارة التربية والتعليم، وممثلي المركز الثقافي البريطاني.

و قال محافظ بورسعيد، أن الاهتمام ورعاية أبناؤنا من القادرون باختلاف يعد عملآ عظيمآ، و مسؤولية كبيرة، تقع على عاتقنا جميعٱ، لنجعل هؤلاء الأطفال يندمجوا في المجتمع بشكل طبيعي، وأعرب محافظ بورسعيد عن سعادته بما لمسه على وجوه الأطفال القادرون باختلاف من رضا و ابتسامة و سعادة خلال قيامهم بالعروض الفنية، وإظهار الحب الحقيقي النابع من داخلهم، مشيرٱ أن ذلك يأتي نتيجة الجهد الكبير المبذول من أسر الأطفال القادرون باختلاف و معلميهم.

وتوجه محافظ بورسعيد، بالشكر و التقدير، لكل من ساهم في هذا التدريب، الذي يقدم طرق تربوية شاملة لزيادة الوعي بالقضايا المتعلقة بالإدماج لذوي القدرات الخاصة، مع  دراسة احتياجات هذه الفئة ومتطلباتها للعمل على دمجهم في المجتمع بصورة فاعلة، و أكد محافظ بورسعيد على تقديم كامل الدعم و الرعاية والاهتمام لأبنائنا من القادرون باختلاف، والعمل المستمر على تنمية مهاراتهم و قدراتهم و دمجهم في المجتمع، قائلآ "أنا في خدمة أولادنا أصحاب القدرات الخاصة وسوف نحقق جميع أحلامهم بإذن الله".

و من جانبه، رحب الدكتور عمرو عثمان نائب المحافظ، بالحضور، متمنيا أن يحقق التدريب أهدافه، و أن يكون برنامجٱ مميزٱ يسهم في ثراء شخصية الأطفال أصحاب القدرات الخاصة و دمجهم بصورة أكبر في المجتمع.

وأكدت الدكتورة هالة عبد السلام، رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام بوزارة التربية والتعليم خلال كلمتها، أن هذا البرنامج يعد من أهم برامج وزارة التربية والتعليم التي تقدمها بالتعاون مع المركز الثقافي البريطاني، مشيرة إلى أن هناك اهتمام كبير من وزارة التربية والتعليم بتقديم المبادرات والأنشطة التي تسهم في دمج طلاب قادرون باختلاف و ربطهم بالمدرسة، وقال محمود بدوي مدير عام التعليم العام أن بورسعيد دائما رائدة في تنظيم هذه الفعاليات والمبادرات، وكان هناك العديد من الفعاليات التي قدمتها مديرية التربية والتعليم من أجل أبنائنا القادرون باختلاف.

وتوجهت مدير برامج تعليم أول بالمركز البريطاني، بالشكر لمحافظ بورسعيد، على مشاركتهم في فعاليات البرنامج التدريبي لأصحاب القدرات الخاصة، مشيرة إلي أن المركز الثقافي البريطاني قام بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي ، في العديد من الأنشطة و المبادرات، و دائما يعمل المركز على إتاحة التعليم لكل طفل، و يعطي المركز الأولوية للدمج، كما تم استعراض برامج تنمية وتطوير قادرون باختلاف.