الأحد 11 اغسطس 2024

مسؤول أوكراني: آلاف الجنود الأوكرانيين يشاركون بعملية التوغل في روسيا

قوات الجيش

عرب وعالم11-8-2024 | 12:15

سارة أشرف

أفادت وكالة فرنس برنس الفرنسية عن مسؤول أوكراني، بأن آلاف الجنود الأوكرانيين يشاركون بعملية التوغل في روسيا، وفقا لما ذكرته قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها.

وقال المسؤول الأوكراني، أن التوغل الأوكراني في روسيا لم يضعف الهجوم الروسي على الجبهة الشرقية، مشيرًا إلى أنه يهدف إلى تشتيت القوات الروسية وزعزعة الوضع في روسيا.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد أنها دمرت 35 طائرة مسيرة و4 صواريخ تكتيكية أوكرانية فوق مقاطعات كورسك وفورونيج وبيلجورود وبريانسك وأوريول خلال الليلة الماضية.

عملية التوغل في روسيا

ووفقًا لبيان الوزارة، أسقطت الدفاعات الجوية 14 مسيرة و4 صواريخ من طراز "توتشكا-أو" فوق كورسك، و16 مسيرة فوق فورونيج، و3 مسيرات فوق بيلجورود، ومسيرة واحدة فوق بريانسك وأوريول.

وأوضح أليكسي سميرنوف، القائم بأعمال حاكم مقاطعة كورسك، أن صاروخًا أوكرانيًا سقط بعد اعتراضه على مبنى سكني في كورسك، ما أسفر عن إصابة 13 شخصًا، اثنان منهم في حالة خطيرة.

وأما في فورونيج، ذكر الحاكم ألكسندر جوسيف أن سقوط طائرة مسيرة ألحق أضرارًا بمبنى إداري ومنشأة بنية تحتية دون وقوع إصابات.

في سياق متصل، قال مصدر في وزارة الدفاع الروسية إن الجيش الروسي قصف تجمعًا للقوات الأوكرانية في مقاطعة كورسك باستخدام راجمات الصواريخ Tornado-S، مما أدى إلى تدمير قافلة من المركبات المدرعة الأوكرانية وقتل حوالي 20 جنديًا.