الإثنين 12 اغسطس 2024

مجلة «قطر الندى» تشارك الأطفال الإجازة الصيفية في عدد أغسطس

غلاف المجلة

ثقافة11-8-2024 | 13:08

بيمن خليل

صدر حديثًا عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، العدد رقم 724 من مجلة قطر الندى، عدد أغسطس 2024، ويحتوي العدد على أبواب وقصص منوعة وسيناريوهات مصورة وأشعار.

جاءت مقالة رئيس التحرير الكاتبة نجلاء علام بعنوان "كيف أكون جذابة؟" ويتناول المقال قصة الصديقة أمنية التي تشعر أنها محط أنظار الجميع ولكن بعد فترة بدأت الصديقات بالبعد عنها، احتارت أمنية وسألت والدتها: كيف تكون جذابة فأشارت عليها والدتها أن تستمع للآخرين؛ فالناس يحبون من يسمع حديثهم ويشاركهم فرحهم وحزنهم. كما استمعت أمنية لنصيحة والدها وأخيها أن تكون دائما متفائلة وتساعد من حولها.

أما غلاف العدد فهو بريشة الفنانة "مريم لاشين" ويعبر عن كيفية استغلال أوقات الفراغ أثناء الإجازة الدراسية.

كما تحتفي مجلة قطر الندى في هذا العدد بمحافظة مطروح، باعتبارها من المصايف الشهيرة في مصر، عبر سيناريو مصور عنها بعنوان "الهلال المصري" ويتناول السيناريو أهم الشواطئ بها وموقعة العلمين الشهيرة، كما قدم باب "محافظات مصر" حلقة عنها بعنوان "صوت التاريخ".

وداخل العدد يجد القراء كتب تلوين بعنوان "لون" عن الحيوانات الشقية، كما تبدأ المجلة نشر باب كوميكس جديد بعنوان "المدينة الفضائية" تدور الحلقات في إطار من الخيال العلمي وكيف يمكن للإنسان السفر في الكون والاستقرار على كوكب جديد، من خلال مغامرات يقوم بها الأخوين باسم وبسمة، وجاءت الحلقة الأولى تحت عنوان "النباتات العجيبة".

وفي باب "ورشة الكتابة" يتناول الناقد مصطفى غنايم قصة "الحرية أجمل أغنية" للصديقة الموهوبة نجاة محمد عبد القوي، وكذلك نجد مقالا لعبد الرحمن ماهر الفائز بجائزة المبدع الصغير عن مسرحية "ذات والرداء الأحمر"، كما يحتوي العدد على قصص "يوم التسامح" و"شجرة الورد" و"أين ذهبت ألواني" و"فريدة تتغلب على خوفها"، وكوميكس يحتوي على مغامرة جديدة من مغامرات النعامة فروحة بعنوان "جيران جدد"، وحكاية شعبية من المغرب بعنوان "حديدان".

جدير بالذكر أن مجلة قطر الندى تصدر شهريًا عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، وتضم هيئة تحرير المجلة، الكاتب الطاهر شرقاوي مديرا للتحرير، والفنانة رحاب جمال الدين سكرتيرا للتحرير، والفنان أحمد عبد النعيم المشرف الفني.