الأحد 11 اغسطس 2024

لقاء توعوي عن مخاطر الإنترنت والألعاب الإلكترونية بثقافة الأقصر

جانب من الفعاليات

ثقافة11-8-2024 | 18:07

إسلام علي

نظمت ثقافة الأقصر عددًا من اللقاءات التوعوية والتثقيفية، وذلك ضمن أجندة فعاليات للهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة.

 

فشهد مركز شباب طيبة بالعوامية، لقاءً بعنوان "مخاطر إدمان الإنترنت والألعاب الإلكترونية على الشباب"، تحدثت خلاله حياة عبد الرحيم، أخصائي نفسي وتخاطب موضحة أسباب الإدمان وآثارها على سلوكيات الشباب وما تحدثه من تأثيرات سلبية، وعن آثار التعرض لمواقع التواصل والألعاب الإلكترونية لفترات طويلة. 

 

كما تضمنت الأنشطة المنفذة بإشراف إقليم جنوب الصعيد الثقافي، محاضرة بعنوان "فترة المراهقة" بقصر ثقافة بهاء طاهر، قدمت تلك المحاضرة سوسن محمد مسئول تثقيف صحي بالإدارة الصحية بالأقصر، مجموعة من النصائح حول كيفية التعامل مع الأبناء في تلك المرحلة العمرية نظرا لما يطرأ عليهم من تغيرات.


وشهد قصر ثقافة الأقصر لقاءً بعنوان "مكافحة التطرف والإرهاب" أوضح خلاله سيد صدقي، دور الدولة في التصدي للفكر المتطرف وحماية حقوق الإنسان.
من ناحية أخرى، عقد  لقاءً بقصر ثقافة حسن فتحي، تناول خلاله المخرج أحمد يوسف، المشوار الفني للفنان الراحل يوسف وهبي. 


وأقام قصر ثقافة حاجة العديسات محاضرة بعنوان "الأدب المصري والثورات في العصر الحديث" تحدث خلالها الأديب وليد الضوي عن الأعمال الأدبية التي تناولت تاريخ الثورات المصرية، بالإضافة إلى ورشة تصميم أشكال فنية بخامات معاد تدويرها بقصر ثقافة حوض الرمال وأخرى لتدريب الأطفال على عمل مشغولات يدوية بالكروشيه.

 

وعلى الجانب الأخر، وضمن برامج وزارة الثقافة، يشهد قصر ثقافة الجيزة لقاء لتكريم اسم الناقد المسرحي الراحل عبد الغني داود والاحتفاء بمسيرته، ضمن برنامج "عطر الأحباب" في السابعة مساء اليوم الأحد، هذا ويدير اللقاء الكاتب المسرحي ناصر العزبي، ويشارك في ذلك اللقاء الناقد والمخرج المسرحي د. عمرو دوارة، والكاتب أسامة عرابي.

 

ومن جانب أخر، يواصل أتوبيس الفن الجميل جولات متحفية بالقاهرة  فعاليات الأنشطة الثقافية والفنية للأطفال هذا الأسبوع.
وتنطلق الجولات صباح غد الإثنين مع زيارة إلى متحف البريد المصري، تليها زيارة لمتحف جاير أندرسون في اليوم التالي، بجانب زيارة إلى متحف الفن الإسلامي الأربعاء المقبل.