الأربعاء 14 اغسطس 2024

محافظ بني سويف يوجه بتقديم الدعم الكامل لمبادرة الـ 1000 يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية

محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم

محافظات11-8-2024 | 18:36

وجه محافظ بني سويف، الدكتور محمد هاني غنيم، بتقديم كافة أوجه الدعم التام لمبادرة "الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية" والتي تأتي تحت مظلة المبادرة الرئاسية" 100 مليون صحة" لدورها في رفع الوعي بأهمية بناء الإنسان التي تبدأ من اليوم الأول لولادته.

وبحسب بيان صحفي صدر عن المحافظة، اليوم الأحد، فقد جاء هذا خلال ترؤس هاني غنيم لاجتماع مع المسئولين عن تفعيل مبادرة "الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية" لمناقشة خطة تنفيذ المبادرة التي تستهدف حل قضية السكان كيفًا وكمًا من منظور حق الطفل في الرعاية المتميزة طيلة الألف يوم الأولى من عمره والتي تبدأ من بداية الحمل وحتى يتم الطفل عمر عامين بالإضافة إلى عام آخر قبل الحمل الثاني.

وحضر الاجتماع مساعد المشرف العام على المبادرة أحمد خيري ووكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتورة سماح جاد ومدير إدارة التدريب بالمبادرة الدكتورة منى القلة، والمنسق العام للمبادرة من مديرية الصحة الدكتورة هبة يحي. 

وأشار المحافظ إلى أن الاهتمام بالمواطن المصري، منذ نشأته ومراحل عمره المختلفة، من أهم الملفات التي تهتم بها القيادة السياسية، حيث وجه رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ببناء شخصية متكاملة وجيل قوي يستطيع أن يكون عنصر بناء وتقدم ورقي للوطن.

وأشاد المحافظ بدور وزارة الصحة تحت قيادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة الدكتور خالد عبد عبد الغفار في تنفيذ المبادرة وحشد كافة الجهود لتكوين فريق عمل متكامل وداعم والذي سيكون له الأثر الواضح في النهوض بالقطاع الصحي الذي يتطلب مزيد من الجهد والعمل المتواصل والحلول غير التقليدية لمعوقاته وتحدياته.

ومن جانبهم.. أكد مسئولو المبادرة من وزارة الصحة، الدور الداعم لأجهزة المحافظة في نجاح المبادرات الصحية الرئاسية أو المتفرعة منها، موضحين أن القطاع الصحي بالمحافظة في اتجاهه الصحيح نحو التحسن، ولاسيما مع المشروعات الجاري تنفيذها التي تستهدف تطوير عدد من المستشفيات بجانب قوة دعم المحافظة للمبادرات الحكومية والمجتمعية التي تستهدف تحسين مستوى وجودة الخدمة الصحية.