الإثنين 12 اغسطس 2024

لربات البيوت.. 7 طرق لتنظيف الجدران البيضاء

تنظيف الطلاء الأبيض

سيدتي12-8-2024 | 02:20

منة الله القاضي

تعتبر الجدران البيضاء من أكثر الألوان شيوعًا في المنازل، فهي تعكس الضوء وتضفي إحساسًا بالاتساع والنظافة؛ولكن مع مرور الوقت تتراكم عليها الأتربة والأوساخ والبقع، مما يجعلها تبدو باهتة وغير جذابة، لذلك نقدم لكِ أفضل الطرق لتنظيفها ، وفقاً لما نشر على موقع "thespruce"

- تعتبر الأسفنجة الناعمة أو قطعة قماش الألياف الدقيقة كافية لإزالة الأتربة والأوساخ العادية؛ ولكن إذا واجهتكِ بقع صعبة يمكنكِ استخدام إسفنجه الميلامين أو فرشاة تنظيف ناعمة.

- لتنظيف الجدران، استخدمي منشفة من الألياف الدقيقة أو منفضة قابلة للتمديد، امسحي الجدران بحركات دائرية لطيفة، مع التأكد من غسل المنشفة أو المنفضة بانتظام بالماء والصابون؛ لتنظيف الأماكن العالية من الجدران دون الحاجة إلى سلم، استخدمي المكنسة الكهربائية المزودة بفرشاة خاصة هذه الفرشاة ستساعدكِ على الوصول إلى الأماكن الصعبة مثل الزوايا العلوية وإزالة الأتربة وأنسجة العنكبوت بسهولة.

- لإزالة البقع بفعالية، استخدمي منظفًا متعدد الأغراض؛ فهذا النوع من المنظفات يعمل بشكل جيد على البقع اللزجة ، ثم امسحي البقعة بقطعة قماش من الألياف الدقيقة أو منشفة ورقية.

- يعد صابون الأطباق هو منظف فعال للعديد من البقع اللاصقة على الأسطح؛ ضعي نقطة صغيرة من الصابون على البقعة وافركيها بلطف بإسفنجة ناعمة، اتركي الرغوة لبضع دقائق قبل شطفها بماء دافئ ومسحها بقطعة قماش جافة، كرري العملية إذا لزم الأمر.

- يعد صودا الخبر منظف طبيعي قوي يمكنه إزالة معظم أنواع البقع من الأسطح المختلفة. لعمل عجينة تنظيف، اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من صودا الخبز مع ملعقة كبيرة من الماء حتى تحصلي على قوام يشبه المعجون؛ ضعي المعجون على البقعة واتركيه لمدة 10 دقائق على الأقل، ثم امسحي بقطعة قماش مبللة. لإزالة الروائح، استبدلي الماء بالخل في وصفة العجينة.

- إذا لم تنجح الطرق الأخرى في إزالة البقع والخدوش، يمكنكِ تجربة ممحاة الميلامين ، بللي الممحاة وامسحي البقعة برفق، انتبهي فالإسفنجة قوية ويمكن أن تزيل الطلاء؛ لذا استخدمي ضغطًا خفيفًا خاصةً على الجدران اللامعة.