الإثنين 19 اغسطس 2024

عقد الدورة الرابعة من البرنامج التدريبي "الحوكمة المبتكرة في العصر الرقمي"

المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة

أخبار12-8-2024 | 09:33

دار الهلال

 أعلن المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة عن إطلاق الدورة الرابعة من البرنامج التدريبي "الحوكمة المبتكرة في العصر الرقمي" وذلك بالتعاون مع كلية ثاندربيرد للإدارة الدولية التابعة لجامعة ولاية اريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية لعدد من قيادات الجهاز الإداري بمقر الكلية بواشنطن.

وقالت المدير التنفيذي للمعهد الدكتورة شريفة شريف، إن البرنامج التدريبي يركز على تعزيز قدرات ومهارات 26 مشاركا من أكثر من 10 جهات حكومية من الجهاز الإداري للدولة، وذلك في مجال الحوكمة الإلكترونية، بما يتضمن الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا في الحوكمة وتعزيز الشفافية والمساءلة في الحكومة المصرية.

وأضافت أن البرنامج التدريبي يتضمن محاور متنوعة تتعلق بالحوكمة المرنة، والتحول الرقمي، وميكنة الإدارة الحكومية، وآليات خلق نظم اقتصادية مستدامة، بالإضافة إلى التنافسية والتعاون بين القطاعين العام والخاص، كما يشمل البرنامج استعراض التحديات والفرص التي يواجهها الجهاز الإداري للدولة في العصر الرقمي.

وأشارت إلى أن البرنامج يتميز بالتركيز على الجوانب العملية والتطبيقية، من خلال زيارات ميدانية لأهم المؤسسات العالمية مثل البنك الدولي، وصندوق النقد الدولي.