الأربعاء 14 اغسطس 2024

للفتيات... 8 طرق لتحقيق الرضا عن شكل جسمك

الرضا عن شكل جسمك

سيدتي12-8-2024 | 10:03

فاطمة الحسيني

تفتقر بعض الفتيات لفكرة قبول الذات، والرضا عن شكل جسمها سواء كانت نحيفة أو سمينة، وتظل في حالة غضب أو مقارنة دائمة مع غيرها، ولذلك نوضح في السطور التالية أهم الطرق التي تحقق لكي الرضا عن شكل جسمك وتقبله كما هو، وفقاً لما نشر على موقع " hello magazine"...

توقفي عن النظر إلى أجساد الآخرين ومقارنتها بجسمك، لأن لكل فتاة طبيعة جسد تختلف عن غيرها، ولا تتأثري بما تشاهديه من أجسام المشاهير والفنانات عبر وسائل الإعلام، وعبر منصات التواصل الاجتماعي، لأن ما نراه في وسائل الإعلام قد تم تحريره على الأرجح، وكل صورة تم تنقيحها أو تصفيتها، وهذا يعني أن الفتاة الموجودة في الصورة لا تشبه الفتاة الموجودة في الحقيقة، وهذا سبب إضافي للتوقف عن المقارنة.

حددي ما يعجبك في جسمك، واحتفظي بهذه الأشياء في مقدمة عقلك وفي مركزه، وركزي على الإيجابيات وليس السلبيات، ونقاطك الجيدة التي لا تتعلق بمظهرك.

أحيطي نفسك بالأشخاص الذين يجعلونك تشعري بالرضا عن نفسك، وإذا كان لدى أي شخص مخاوف بشأن مظهرك، فهو لا يستحق أن يكون في حياتك.

تناولي طعامًا صحيًا ومارسي الرياضة بانتظام، واهتمي بنفسكِ، واعتني ببشرتكِ وشعركِ وارتدي ملابس تجعلكِ تشعرين بالراحة والثقة.

ركزي على صفاتك وقيمك وإنجازاتك، فهذه هي الأشياء المهمة حقًا والتي سيتذكرك الناس ويحترمونها، وتذكري انه لا أحد مثالي، وكل شخص لديه عيوب وعليكي تقبلها وركزي على مميزاتكِ.

قومي بإلغاء متابعة أي شخص يجعلك تشعرين بالسوء، أو بأنك يجب أن تكوني شخصًا آخر، و لا تقلقي بشأن إيذاء مشاعر أي شخص، فصحتك العقلية أكثر أهمية.