الثلاثاء 13 اغسطس 2024

ضبط حشيش بقيمة 1,2 مليون جنيه في الإسكندرية

المتهم وبحوزته المضبوطات

الجريمة12-8-2024 | 11:26

شيماء صلاح

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط عنصر إجرامي بالإسكندرية وبحوزته كمية من المواد المخدرة تقدر قيمتها بأكثر من مليون جنيه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتولت النيابة التحقيق 

كانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة أكدت قيام أحد العناصر الإجرامية بالإتجار في المواد المخدرة وترويجها على عملائه متخذًا من دائرة قسم شرطة ثان العامرية بالإسكندرية مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامي.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته كمية لمخدر الحشيش وزنت 15 كيلو جرام هذا وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ 1,2 مليون جنيه تقريباً.
 

 ضبط مخدرات وسلاح في 6 محافظات خلال حملات أمنية مكثفة

واصلت وزارة الداخلية جهودها المكثفة في مكافحة جرائم الاتجار بالمواد المخدرة، من خلال حملات أمنية شاملة استهدفت ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية الخطرة في عدة محافظات. وأسفرت هذه الحملات، التي شملت محافظات البحيرة، الشرقية، أسوان، دمياط، المنوفية، وكفر الشيخ، عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية.

 

محافظة البحيرة

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط عنصر إجرامي معروف في دائرة مركز شرطة شبراخيت، بحوزته بندقية خرطوش، 3 أسلحة محلية، كمية من مخدر الحشيش تزن 2.5 كيلوغرام، كمية من مخدر الهيروين، وسلاح أبيض

كما تم ضبط تشكيل عصابي مكون من 3 عاطلين في دائرة مركز شرطة أبوالمطامير، بحوزتهم 1.4 كيلوغرام من مخدر الحشيش.

 

محافظة الشرقية

ضبطت قوات الأمن عاطلًا وسيدتين في دائرة مركز شرطة الزقازيق، بحوزتهم بندقية خرطوش و15 كيلوجرامًا من مخدر الهيدرو.كما تم ضبط عنصرين إجراميين في دائرة مركز شرطة بلبيس، بحوزتهما كيلوغرام من مخدر الحشيش وبندقية خرطوش وفي نفس المحافظة، تم القبض على عنصر إجرامي آخر في دائرة قسم شرطة بلبيس، بحوزته كيلوغرام من مخدر الأستروكس، فرد محلي، وعدد من الأقراص المخدرة.

 

محافظة أسوان

تم ضبط عنصرين إجراميين في دائرة مركز شرطة إدفو، بحوزتهما 3.2 كيلوجرام من مخدر الحشيش، 4 كيلوجرامات من مخدر البانجو، وعدد من الأقراص المخدرة، بالإضافة إلى 2 فرد محلي

 

محافظة دمياط

تم ضبط عاطل في دائرة مركز شرطة دمياط، بحوزته 3.75 كيلوجرام من مخدر الحشيش، 7.5 كيلوجرام من مخدر الهيدرو، طبنجة، وعدد من الطلقات.

 

محافظة المنوفية

تمكنت قوات الأمن من ضبط عنصر إجرامي في دائرة مركز شرطة شبين الكوم، بحوزته 2 كيلوغرام من مخدر الحشيش، وبندقية خرطوش.

 

محافظة كفرالشيخ

ضبطت الأجهزة الأمنية عنصر إجرامي في دائرة مركز شرطة دسوق، بحوزته 7.5 كيلوغرام من مخدر الحشيش، طبنجة، وميزان حساس.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتهمين، وتؤكد وزارة الداخلية استمرار حملاتها لضبط تجار المخدرات والأسلحة في مختلف المحافظات، في إطار جهودها لحماية المجتمع من هذه الآفات.