الإثنين 12 اغسطس 2024

محافظ الإسكندرية: تنفيذ 144 مشروعا بتكلفة 4 مليارات جنيه بالتعاون مع "حياة كريمة"

محافظ الإسكندرية

محافظات12-8-2024 | 14:28

دار الهلال

قال محافظ الإسكندرية أحمد خالد سعيد حسن، إن المحافظة استفادت من المشاريع الضخمة التي ترعاها مؤسسة (حياة كريمة) في مجالات عديدة، كالصرف الصحي والتعليم والكهرباء والطرق والمياه والصحة، مشيرًا إلى الانتهاء من تنفيذ 144 مشروعًا تنمويا في مختلف المجالات، بتكلفة تصل إلى 4 مليارات جنيه، بنسب إنجاز تتجاوز 70%.

جاء ذلك خلال احتفال مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة باليوم العالمي للشباب، وإطلاق برنامج تدريبي شامل للشباب بعنوان «ستارز: خطوات نحو تحقيق نجاح حقيقي» لتنمية وبناء قدرات الشباب وتطوير مهاراتهم كقادة للتغيير في المستقبل.

وأضاف المحافظ أن مشروعات حياة كريمة لها أثر عظيم في حياة المواطن السكندري، وساهمت بشكل إيجابي في أسلوب حياة المواطنين الذين يمثل الشباب 60% منهم.

وأوضح أن تدشين مبادرة الشباب اليوم تأتي من منطلق نظرة نحو مستقبل أفضل بقيادة الشباب ورؤية مصر 2030، وذلك في إطار مشروع حياة كريمة ، حيث تعد من أضخم المبادرات الوطنية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتهتم بالفئات الأكثر احتياجًا، من خلال تقديم حزمة متكاملة من الخدمات التي تشمل جوانب مختلفة من الحياة، مع الاهتمام البالغ بالشباب والرؤية المستقبلية للجمهورية الجديدة بمشاركة عدد كبير من الهيئات والوزارات من أجل الانطلاق نحو الجمهورية الجديدة.

وفي النهاية، تقدم محافظ الإسكندرية بالشكر للدكتور أحمد زايد رئيس مكتبة الإسكندرية، وجميع المشاركين في المبادرة، وذلك لبناء الإنسان المصري وتحقيق التنمية المستدامة.

وتضم المبادرة العديد من البرامج تهدف لتقديم حقيبة تدريبية شاملة تغطي عدة مجالات كالابتكار التكنولوجي، والقيادة، والاتصال الفعَّال، وغيرها من الموضوعات اللازمة لتأهيل وتزويد الشباب بالمهارات والأدوات التي تساعدهم على مواجهة تحديات العصر بحلول مبتكرة.

وعلى جانب آخر، نظم مركز ومدينة برج العرب بالإسكندرية، ندوة توعوية بعنوان "الأعمال التطوعية والمساندة المجتمعية في المشروعات الحكومية وتحقيق التنمية المستدامة بالتعاون مع مركز إعلام برج العرب والعامرية التابع للهيئة العامة للاستعلامات، وذلك ضمن مبادرة "ايد واحدة".

وذكر بيان مركز ومدينة برج العرب، أن رئيس مدينة برج العرب طه زهير، أشاد بدور المبادرة في تحقيق مصالح المواطنين، مشيرًا إلى الجهود التي بذلتها الدولة تحت رعاية رئيس الجمهورية لتوفير الكثير من الخدمات للمواطنين بمركز ومدينة برج العرب ومنها بناء مدارس ووحدات صحية ومراكز شباب ونقط إسعاف وصرف صحي وغاز طبيعي وغيرها من الخدمات للعيش في حياة كريمة.

كما أكد الدكتور إبراهيم الجمل مدير عام الدعوة والإعلام الديني ورئيس لجنة الفتوى وأمين بيت العائلة بالإسكندرية، أن قوة الدولة وقيامها من صميم الدين والإيمان، وأن العمل التنموي والتطوعي هو سر الحضارة الإسلامية ويساهم في تقليل نسبة البطالة وانخفاض الأسعار ويساعد على المنافسة.

وأوضح المشاركون في الندوة أن الصناعات الصغيرة تعطي فرصا حقيقية للنهوض بالاستثمار، فضلا عن أهمية تحويل القوة غير المنتجة إلى قوة منتجة، وأثر ذلك الإيجابي على الاقتصاد القومي.