الإثنين 12 اغسطس 2024

فعاليات متنوعة للأطفال والكبار.. إقبال كبير على معرض رأس البر الخامس للكتاب

جانب من الفعاليات

ثقافة12-8-2024 | 16:08

فاطمة الزهراء حمدي

تنظم الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة أحمد بهي الدين، تقديم فعالياته المتنوعة للجمهور، تحت رعاية أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، الذي يتوافد على المعرض بشكل يومي حتى يوم 17 من الشهرالجاري، بمعرض رأس البر الخامس للكتاب.

تقدم الهيئة المصرية العامة للكتاب، مجموعة من الورش الفنية المتنوعة للأطفال من رواد المعرض، من بينها ورشة طي الورق، وصناعة الأشكال المختلفة كالمراكب وغيرها، وكذلك ورشة إعادة تدوير، والتي تتمثل في عمل براويز من الورق المستعمل وتكوين لوحات من إبداع جمهور المعرض، وأيضا ورش الفوم لعمل كائنات بحرية، إلى جانب ورشة لون واتعلم بعنوان "أهلا بالصيف" التي تهدف إلى عمل رسومات ولوحات جماعية، وتكون عبارة عن لوحة فنية بشكل يومي.

تشارك مكتبة مصر العامة خلال أيام المعرض، بمجموعة من الورش التي تتمثل في «يلا نلون» تلوين، و«احكي لي» ورشة حكي شعبي، وورش صلصال «أشكال من الطبيعة» كالحيوانات، والطيور، والفواكه، والزهور، والخضراوات من البيئة المحلية للمكان.

تقيم الهيئة العامة للكتاب، فعاليات فنية يوميًا لفرق الفنون الشعبية والموسيقى العربية، التابعة لقصور الثقافة، بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة، لزوار المعرض من الكبار.

شهد المعرض على مدار أيامه الماضية إقبال كبير من الجمهور، الذي يحرص على زيارته لاقتناء الكتب المتنوعة من إصدارات هيئة الكتاب، أو دور النشر المشاركة في الدورة الخامسة.

يُعد معرض رأس البر، واحد من المعارض الصيفية، التي تقيمها الهيئة، لنشر ثقافة القراءة، والاهتمام بالجيل الجديدة، من الأطفال والشباب، خاصة بعد مشاهدة توافدهم على معارض الكتب مما يؤكد أن ثقافة القراءة متجذرة في وجدان الشعب المصري، كما شهد معرض رأس البر للكتاب هذا العام تطورًا كبيرا، من خلال مجموعة من الفعاليات الثقافية التي تقام على هامشه في مكتبة مصر العامة.