الإثنين 12 اغسطس 2024

محافظ الشرقية: إنشاء مشروع الصرف الصحي بقرى مركز فاقوس بتكلفة 299 مليون جنيه

محافظ الشرقية

محافظات12-8-2024 | 16:10

دار الهلال

أعلن محافظ الشرقية، المهندس حازم الأشموني، أن المحافظة تبذل جهدًا كبيرًا لتأمين الاعتمادات المالية اللازمة لإنشاء محطات جديدة تهدف إلى تعزيز البنية الأساسية وتحقيق التنمية المستدامة وفقًا لرؤية مصر 2030.

وجاء ذلك خلال تفقده، برفقة عدد من القيادات التنفيذية وأعضاء البرلمان، لمشروع إنشاء شبكات وخطوط طرد ومحطات رفع صرف صحي لقرى الصوالح، الأخميين، النمروط، ومنزل نعيم في مركز فاقوس.

ويُنفذ المشروع بتكلفة تصل إلى 299 مليون جنيه، ويستهدف تقديم خدمة صرف صحي آمنة وسليمة لنحو 46 ألف نسمة.

وأوضح الأشموني أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بتنفيذ المشروعات التنموية والخدمية، خاصةً مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي.

كما استمع إلى شرح تفصيلي من فتحي بنداري، رئيس قطاع المشروعات بشركة مياه الشرب والصرف الصحي، حول مكونات المشروع.

يتضمن المشروع إنشاء 4 محطات رفع رئيسية (الصوالح، الأخميين، النمروط، منزل نعيم)، وتنفيذ شبكات انحدار بطول 44 كم، وخطوط طرد بطول 7 كم.

ويتم حاليًا تكثيف العمل لسرعة إنجاز المشروع وفقًا للجدول الزمني المحدد. وقد بلغت نسب الإنجاز في المشروع كالتالي: شبكات الانحدار 85%، خطوط الطرد 80%، محطة رفع الأخميين 60%، محطة رفع النمروط 55%، ومحطة رفع منزل نعيم 99%، بينما تم الانتهاء من محطة رفع صرف صحي الصوالح بنسبة 100%.

ووجه المحافظ رئيس مركز فاقوس بالتنسيق مع رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومتابعة الشركات المنفذة للتأكد من الالتزام بالمواصفات الفنية والجدول الزمني المحدد، لضمان الانتهاء من المشروع في الوقت المحدد ليحقق الفائدة المرجوة للمواطنين.

وفي سياق أخر، التقى المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، اليوم بعدد من المواطنين من مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، وذلك للاستماع إلى مشكلاتهم وتوفير الحلول المناسبة لها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأقيم اللقاء في قاعة الاجتماعات بالديوان العام، وذلك في إطار حرصه على التواصل المباشر مع المواطنين ومعرفة احتياجاتهم. وأشار الأشموني إلى أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بدعم الفئات الأكثر احتياجًا وتقديم الرعاية اللازمة لها، فضلًا عن التركيز على دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع وتقديم الدعم والتسهيلات لهم من جميع مؤسسات الدولة.

وفي بداية اللقاء، رحب المحافظ بالحضور من المواطنين وأعضاء الجهاز التنفيذي، وأكد على التزامه بتلبية جميع الطلبات، مشيرًا إلى حرصه على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بعقد لقاءات دورية مع المواطنين والاستماع إلى مطالبهم والعمل على تلبيتها، مع التأكيد على أن مكتبه مفتوح دائمًا أمام أبناء الشرقية.

وخلال اللقاء، كلف المحافظ وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بصرف مساعدات مالية عاجلة لمدة أربعة أشهر لعدد من الأسر الأكثر احتياجًا، والذين تم إجراء الأبحاث الاجتماعية لهم وأثبتت استحقاقهم لتلك المساعدات، كما وجه بسرعة الانتهاء من إجراءات استخراج معاش "تكافل وكرامة" لتوفير دخل ثابت لهذه الأسر. 

وفي سياق متصل، كلف المحافظ مدير عام إدارة بحوث العمالة بمديرية العمل بتوفير وظائف مناسبة في القطاع الخاص لعدد من المواطنين الباحثين عن عمل.

كما طلب من رئيس مركز ومدينة ههيا دراسة إمكانية توفير كشك للمواطن (أ.م.ج) بقرية العدوة، نظرًا لحالته الصحية المزمنة.

في نهاية اللقاء، استمع المحافظ إلى شكوى المواطنة (ن.م.م) من مدينة صان الحجر بشأن عدم صرف الخبز المدعم والمقررات التموينية، بسبب مرض زوجها المزمن وأبنائها.

وكلف المحافظ مدير إدارة خدمة المواطنين بالتنسيق مع مدير مديرية التموين لبحث إمكانية صرف الخبز المدعم والمقررات التموينية للأسرة، كما أمر مدير عام فرع الشرقية للتأمين الصحي بتوفير العلاج اللازم للزوج والأبناء وصرف الجوارب اللازمة لهم على نفقة التأمين الصحي.

وأكد المحافظ على ضرورة إيجاد حلول للشكاوى وتذليل العقبات التي تواجه المواطنين في جميع قطاعات المحافظة، والاستجابة الفورية لطلبات المواطنين عبر قنوات التواصل المتاحة.