الإثنين 12 اغسطس 2024

الكرملين: محادثات بين بوتين وعباس حول تطورات الشرق الأوسط ومستجدات الأوضاع في غزة

بوتين و محمود عباس

عرب وعالم12-8-2024 | 16:29

حسن محمود

أعلن الكرملين عن إجراء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين محادثات غدًا مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن حول تطورات الشرق الأوسط ومستجدات الأوضاع في قطاع غزة، وفقا لما أوردته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل منذ قليل.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، باستشهاد 22 أسيرًا في سجون الاحتلال بعد السابع من أكتوبر الماضي، وفقا لما ذكرته قناة "القاهرة الإخبارية"اليوم الإثنين.

 أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اليوم الإثنين، مواصلة تقديم المساعدات الإنسانية الإغاثية في قطاع غزة، رغم التحديات الكبيرة التي تواجهها.

وقالت المتحدثة باسم "الأونروا" إيناس حمدان - في بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" - إن الوكالة الأممية تدير حاليًا 10 مراكز صحية و100 نقطة طبية متنقلة لتلبية احتياجات السكان في قطاع غزة.

وأضافت أن الأوضاع الإنسانية في القطاع تزداد سوءا، جراء نقص المساعدات واستمرار القصف الإسرائيلي، مما يجعل الحياة اليومية للمواطنين أكثر قسوة.

وتابعت: "يعيش سكان قطاع غزة ظروفا كارثية مع موجات نزوح مستمرة وعدم وجود أماكن آمنة، وحتى المناطق المزعومة بأنها آمنة، مكتظة بالنازحين وتفتقر إلى المرافق الأساسية".