الثلاثاء 13 اغسطس 2024

أمين عام منظمة التعاون الإسلامي يدعو لزيادة الاستثمار في مجالات الرقمنة

الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي

عرب وعالم12-8-2024 | 17:42

دار الهلال

دعا الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه اليوم الاثنين جميع الدول الأعضاء بالمنظمة لزيادة الاستثمار في مجالات الرقمنة، نظرًا لدورها في تمكين الشباب وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

جاء ذلك في كلمة للأمين العام بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للشباب الذي يصادف 12 أغسطس من كل عام، حسبما أفاد الموقع الإلكتروني لمنظمة التعاون الإسلامي التي تتخذ من جدة مقرا لها.

وهنأ طه الشباب في جميع أنحاء العالم وعلى الخصوص شباب الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بمناسبة اليوم العالمي للشباب، معربًا عن حرصه الشديد لتحقيق رفاة الشباب في مناطق النزاعات، داعيًا مؤسسات منظمة التعاون الإسلامي ذات الصلة إلى دعم جهود الدول الأعضاء في هذا الشأن.

وقال الأمين العام: "الاحتفاء بهذه المناسبة يأتي قبل أيام قلائل من انعقاد مؤتمر القمة المعني بالمستقبل الذي تعقده منظمة الأمم المتحدة، ويمنح فرصة للتقييم والدفع بالجهود المبذولة لتحقيق أهداف برنامج عمل منظمة التعاون الإسلامي حتى 2025 وإستراتيجية منظمة التعاون الإسلامي للشباب بالإضافة إلى أهداف التنمية المستدامة".

واختارت الأمم المتحدة عنوانا للاحتفاء باليوم العالمي للشباب لهذا العام 2024 وهو(من النقر إلى التقدم : مسارات الشباب الرقمية للتنمية المستدامة)، وهو ما يعكس بشكل واسع الدور المحوري الذي تضطلع به التكنولوجيا في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وحرص المجتمع الدولي على توفيرها إلى الشباب.