الإثنين 12 اغسطس 2024

وزير الدفاع الأمريكي يوجه بتسريع حاملة الطائرات "أبراهام لينكولن" لمنطقة العمليات

وزير الدفاع الأمريكي

عرب وعالم12-8-2024 | 18:12

حسن محمود

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن وجه بتسريع حاملة الطائرات "أبراهام لينكولن" إلى منطقة عملياتنا، وفقا لما أوردته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

و أكد وزير الدفاع الأمريكي  لويد أوستن عمل الولايات المتحدة الأمريكية على تعزيز القوة العسكرية الأمريكية وقدراتها في جميع أنحاء الشرق الأوسط، وفقا لما أوردته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ لها اليوم الاثنين.

وأضاف وزير الدفاع الأمريكي بأنه أكد لوزير الدفاع الإسرائيلي"جالانت" في اتصال هاتفي التزام واشنطن باتخاذ كل خطوة ممكنة للدفاع عن إسرائيل.

وأشار وزير الدفاع الأمريكي إلى أنه ناقش مع جالانت العمليات الإسرائيلية في غزة وأهمية تخفيف الأضرار التي لحقت بالمدنيين.

وتابع: "ناقشت مع جالانت سبل التقدم نحو ضمان وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن المحتجزين".

واختتم وزير الدفاع الأمريكي، بأنه أكد لجالانت أن واشنطن تبذل جهودًا لإيقاف أي رد محتمل من إيران وحزب الله اللبناني.

يذكر أن أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أن وزير الدفاع، لويد أوستن أمر بنشر غواصة صواريخ موجهة في الشرق الأوسط، وسط تصاعد التوتر في المنطقة.

وأضافت الوزارة في بيان لها أوردته قناة "الحرة الأمريكية" اليوم الإثنين أن أوستن أمر أيضا بتسريع إرسال حاملة الطائرات إبراهام لينكولن والمجموعة المرافقة لها إلى المنطقة.

يأتي ذلك في وقت كانت قد أعلنت فيه مصادر أمريكية أن المخابرات الإسرائيلية ترجح أن إيران قررت مهاجمة إسرائيل بشكل مباشر، متوقعة أن يبدأ الهجوم قبل محادثات صفقة احتجاز الرهائن، ووقف إطلاق النار في غزة.