الإثنين 12 اغسطس 2024

استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس

قصف للاحتلال الإسرائيلي

عرب وعالم12-8-2024 | 18:31

دار الهلال

استُشهد عدد من الفلسطينيين، اليوم الاثنين، في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على خان يونس جنوب قطاع غزة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن مصادر طبية قولها "إن عددا من المواطنين استشهدوا، وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا لعائلة النجار في منطقة معن شرق مدينة خان يونس".

وأشارت المصادر إلى أن 3 مواطنين استشهدوا وأصيب 10 آخرون جراء قصف مركبة مدنية قرب محطة للبترول على شارع صلاح الدين شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

كما أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز باتجاه المناطق الشرقية من حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39 ألفا و897 مواطنًا وإصابة 92 ألفا و152 آخرين حتى الآن، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم مواطنًا من مدينة طوباس، وصرح مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة بأن الاحتلال اعتقل المواطن محمد حسني دراغمة (46 عاما) أثناء مروره عبر حاجز "تياسير" العسكري شرق المدينة.

كما احتجز مستعمرون مجموعة من المواطنين في منطقة أم الجمال بالأغوار الشمالية.

وكان مستعمرون قد نصبوا، صباح اليوم، خيامًا قرب مساكن المواطنين في المنطقة، ووضعوا فيها مواشيهم، وذلك بالتزامن مع تصاعد اعتداءات المستعمرين بشكل كبير في مناطق عديدة من الأغوار الشمالية، التي تتمثل في مهاجمة المواطنين ومساكنهم، ومحاولات الاستيلاء على المزيد من أراضيهم من خلال نصب الخيام أو زراعة الأشجار.