الثلاثاء 13 اغسطس 2024

جوتيريش يثمن جهود مصر والولايات المتحدة وقطر لوقف المعاناة في غزة

جوتيريش

أخبار12-8-2024 | 18:57

حسن محمود

 قال نائب متحدث الأمين العام للأمم المتحدة  في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية منذ قليل، إن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش يثمن جهود مصر والولايات المتحدة وقطر لوقف المعاناة في قطاع غزة، وفقًا لما أوردته القناة في نبأ عاجل.

وأضاف  نائب متحدث الأمين العام للأمم المتحدة  أن جوتيريش يدين بشكل مستمر الاستهدافات الإسرائيلية بحق المدنيين في قطاع غزة، وفقا لما أوردته القناة في نبأ عاجل.

وتابع نائب متحدث الأمين العام للأمم المتحدة في تصريحاته للقاهرة الإخبارية قائلًا إن وقف المساعدات الإنسانية بقطاع غزة سيزيد المجاعة وسوء التغذية ويفاقم المعاناة.

وشدد نائب متحدث الأمين العام للأمم المتحدة في تصريحاته على الحاجة الماسة إلى إدخال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وطالب نائب المتحدث بحماية المدنيين والمرضى والمصابين في قطاع غزة.

كما نائب متحدث الأمين العام للأمم المتحدة في تصريحاته  للقاهرة الإخبارية: "نطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة وفتح مسارات آمنة بالقطاع".

وأكد نائب متحدث على عدم  لا مكان آمنا في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن إسرائيل تواصل عمليات القتل بحق المدنيين.

وكشف نائب متحدث الأمين العام للأمم المتحدة للقاهرة الإخبارية بأن جوتيريش طالب الأطراف كافة في قطاع غزة بالتزام القوانين الدولية والإنسانية.

وواصل نائب متحدث الأمين العام تصريحاته قائلًا إن الأولوية الحالية هي وقف إطلاق النار في قطاع غزة ثم تليها محاسبة إسرائيل وفرض عقوبات عليها.

وأشار نائب المتحدث إلى أن إسرائيل تواصل انتهاكاتها للقرارات الصادرة بمجلس الأمن بشأن غزة.

واختتم نائب متحدث الأمين العام للأمم المتحدة للقاهرة الإخبارية قائلًا: "يجب دعم العناصر الأممية في غزة لوقف المعاناة بحق الفلسطينيين".