الثلاثاء 13 اغسطس 2024

الخارجية الأمريكية: نتوقع انعقاد محادثات لوقف إطلاق النار في غزة كما هو مخطط لها

الخارجية الأمريكية

توك شو12-8-2024 | 19:45

محمد أبو المجد

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن الولايات المتحدة تشعر بالحزن إزاء من قتلوا في قصف مدرسة "التابعين" بقطاع غزة"، مشيرة إلى أن هناك سعي للحصول على أكبر قدر من المعلومات بشأن قصف مدرسة التابعين بغزة.

وأضافت الخارجية الأمريكية، في تصريحات نقلتها فضائية "القاهرة الإخبارية" اليوم الإثنين: "نتوقع أن تعقد محادثات وقف إطلاق النار في غزة كما هو مخطط لها".

وأوضحت: "ما زلنا نحث إسرائيل على اتخاذ مزيد من الإجراءات للحد من وقوع ضحايا بين المدنيين"، مؤكدة: "ندعو أطراف مفاوضات الهدنة في قطاع غزة إلى العودة لطاولة الحوار".

ويُواصل جيش الاحتلال عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023، حيث يواجه سكان قطاع غزة قيود إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.