الثلاثاء 13 اغسطس 2024

اتحاد الصناعات: حركة البيع والشراء في سوق الذهب لم تتوقف إطلاقًا

شعبة الذهب

توك شو12-8-2024 | 20:21

محمد أبو المجد

قال الدكتور وصفي واصف، مستشار شعبة الذهب باتحاد الصناعات، إن سوق الذهب يعمل بصورة طبيعية، وحركة البيع والشراء لم تتوقف إطلاقًا، مشيرًا إلى أن الشائعات المنتشرة حول توقف سوق الذهب يمكن أن يكون نوع من أنواع الدعاية بشأن توقعات ارتفاع سعر عيار الذهب.

وأضاف "واصف"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الساعة 6" على قناة "الحياة" اليوم الإثنين، أن هذه الشائعات انتشرت بالتزامن مع الإعلان عن معدل التضخم في سوق الولايات المتحدة الأمريكية، والذي يعتبر سوق قوي ويمثل 50% من اقتصاديات العالم، بجانب التلويح بالحرب ما بين إسرائيل وإيران في جنوب لبنان.

وتابع أن الذهب دائمًا ما يكون الملاذ الآمن للاستثمار في رأس المال في حالة الحروب، بالإضافة إلى تحريك البنوك لسعر الدولار من 47 جنيه إلى ما يقرب الـ50 جنيه.

وأردف مستشار شعبة الذهب باتحاد الصناعات، أن سعر الجنيه الذهب في مصر وصل إلى 3450 جنيهًا، ويضاف له 600 جنيه كدمغة وضريبة وأجر التصنيع، وهو أعلى سعر وصل له طوال الفترة الماضية.

وأكمل أن التجار يقوموا بعمل دعاية بجانب المواطنين الذين يتناقلوا الأخبار حول زيادة أسعار الذهب، وهو ما يدفع البعض لبيع المدخرات التي لديهم من الذهب وآخرين يقوموا باستثمار أموالهم في الذهب، داعيًا المواطنين بالاستثمار في الذهب في حالة وجود فائض مالي لديهم، خاصة أن سعر الذهب يزيد بحوالي 30 % سنويًا.