الثلاثاء 13 اغسطس 2024

وزير الرياضة يشهد احتفالية اليوم العالمي للشباب بالتعاون مع منظمات الأمم المتحدة

لقطة من الفعاليات

ملاعب الهلال12-8-2024 | 21:10

لطفي السقعان

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، فعاليات احتفالية المنظمات التابعة للأمم المتحدة باليوم العالمي للشباب تحت شعار "مسارات الشباب الرقمية للتنمية المستدامة"، بحضور ايف ساسنتراث مسؤول صندوق الأمم المتحدة بمصر بالإضافة إلي ممثلي منظمات الأمم المتحدة، وقيادات وزارة الشباب والرياضة، بالمركز الأوليمبي بالمعادي.

وخلال كلمته، أكد وزير الشباب والرياضة على أن دعم فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية مثل الركيزة الأساسية لكافة جهود وزارة الشباب والرياضة لتمكين الشباب فى شتي المجالات. مشيرًا أن هذه الاحتفالية سلطت الضوء على الدور المحوري الذي يلعبه الشباب المصري في دفع عجلة التنمية المستدامة من خلال تبني التقنيات الرقمية والابتكار، مشيداً بدور الشباب المصري في بناء مستقبل أفضل لمصر، مؤكداً على أهمية الاستثمار في الشباب وتمكينهم من تحقيق طموحاتهم، مشدداً على أهمية الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني لدعم جهود الشباب.

أشار الدكتور أشرف صبحى إلى أن المشاركة الرقمية للشباب عاملاً حاسماً في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال الاستثمار في قدرات الشباب الرقمية، وتوفير بيئة داعمة للابتكار والريادة، وبناء مستقبل أكثر استدامة وازدهاراً للجميع، بجانب استكشاف مختلف المسارات الرقمية التي يمكن للشباب اتباعها لتحقيق التنمية المستدامة.

أضاف وزير الشباب أن المسارات الرقمية للشباب لتحقيق التنمية المستدامة ترتكز على الابتكار والريادة لتشجيع الشباب على تطوير حلول تكنولوجية لمشاكل مجتمعية، ونشر الوعي بأهمية استخدام التكنولوجيا بشكل مسؤول وأخلاقي، بالإضافة إلى تشجيع المشاركة في الحوارات الرقمية وبناء مجتمعات رقمية إيجابية.

وقال وزير الشباب والرياضة: "الشباب هم عماد المستقبل، وهم القوة الدافعة وراء التغيير الإيجابي. إنهم يمتلكون الطاقة والإبداع والرؤية اللازمة لبناء مصر الحديثة التي نصبو إليها جميعاً، إن التكنولوجيا أصبحت جزءً لا يتجزأ من حياتنا اليومية، والشباب هم الأكثر قدرة على استغلالها بشكل إبداعي، إنهم قادرون على تطوير حلول مبتكرة للتحديات التي تواجه مجتمعنا".

ودعا "صبحي" الشباب إلى المشاركة الفعالة في الحياة المجتمعية، والمساهمة في حل المشكلات التي تواجه مجتمعاتهم، موجهاً الشكر لجميع الشركاء الذين ساهموا في إنجاح هذا الحدث، ولا سيما منظمات الأمم المتحدة".

من جانبه، قال جيرمي هوبكنز، ممثلًا عن المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر وممثل اليونيسف في مصر: "في اليوم العالمي للشباب، نحتفل بطاقة الشباب وإبداعهم وصمودهم، وتلتزم منظمة اليونيسف، باعتبارها جزءً من أسرة الأمم المتحدة في مصر، بدعم تطلعات الفتيات والفتيان الصغار وتهيئة بيئة مناسبه لهم للازدهار وتحقيق إمكاناتهم الكاملة."

وأضاف هوبكنز: "لضمان مشاركة جميع الشباب في العصر الرقمي، يجب علينا توفير الإنترنت في المدارس ومراكز الشباب، ودعم التعلم الرقمي وريادة الأعمال الرقمية، ومساعدة المبتكرين الشباب على تحويل الأفكار إلى واقع ملموس".