الإثنين 16 سبتمبر 2024

وزير الرياضة: تكلفة المشاركة في أولمبياد باريس رقم مقبولًا.. ودورنا تقييم اتحادات الألعاب

اشرف صبحي

توك شو12-8-2024 | 22:21

محمد أبو المجد

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة وضعت خطة العمل والهيكلة منذ عام 2018، مشيرًا إلى أنه تم تطوير الاتحادات الرياضية، ونواصل العمل على التطوير، حتى نتمكن من المنافسة في كل المحافل الدولية.

وقال "صبحي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" على فضائية "النهار" اليوم الاثنين، أنه ليس من الضروري أن يحقق كل من يتأهل للأولمبياد ميدالية، وإن هناك بعض اللاعبين يشاركون من أجل زيادة الخبرات والاحتكاك بالرياضيين الأفضل في العالم، لتحقيق نتائج إيجابية في البطولات الأولمبية المقبلة، وهناك بعض اللاعبين لا يتحملون الضغوطات والنقد الجماهيري، لأنه يؤثر على أدائهم بالسلب.

وتابع، أن البعثة المصرية التي شاركت في منافسات أولمبياد باريس 2024، حققت 3 ميداليات، وكنا نطمح في تحقيق المزيد من الميداليات في أولمبياد باريس، موضحًا أن دور وزارة الشباب تقييم أداء جميع اتحادات الألعاب الرياضية، ووضع معايير منضبطة لتحقيق النتائج والبطولات.

وأردف، وزير الشباب والرياضة، أن تكلفة المشاركة في أولمبياد باريس 2024 يعد رقم مقبولًا مقارنة بباقي دول العالم، موضحًا أن انتخابات الاتحادات الرياضية ستعقد بداية من أكتوبر المقبل ووفقًا لقانون الرياضة الجديد، وسيتم الإعلان عن نتائج تقييم أداء الاتحادات الرياضية وما تم تحقيقه خلال فترة عملهم.