الثلاثاء 13 اغسطس 2024

9 أشياء تجلب الطاقة الإيجابية لمنزلك.. منها التخلص من الفوضى

النباتات تجلب السعادة لمنزلك

سيدتي13-8-2024 | 01:32

عزة أبو السعود

تتمنى كل امرأة العيش في بيت يغمره السعادة والهدوء،.. لكن هل تعلمين أن هناك بعض الخطوات التي تجلب الطاقة الإيجابية لمنزلك؟.. هذا ما يؤكده خبراء علم الطاقة عبر موقع  " health shots" وإليكِ أهمها..

- تنظيم مدخل المنزل:

يعتبر المدخل وجهة للمنزل وهو المكان الأول الذي تدخل فيه الطاقة، لذلك احرصي علي ترتيب وتنظيف المدخل،  يمكنك إضافة بعض النباتات العطرية  لتنقية الهواء، وتأكدي أيضا من جودة الإنارة العالية ، لأن كل هذا سيعزز الطاقة الإيجابية في منزلك.

احتفظي  بالأحذية بالخارج:

تعتبر الأحذية من أهم الأشياء التي تحمل طاقة العالم الخارجي إلى منزلك. إن إبقاء الأحذية بالخارج أو في منطقة معينة يساعد على منع الطاقة السلبية أو الراكدة من الانتشار في جميع أنحاء مساحة المعيشة الخاصة بكي   كما أنه يحافظ على النظافة ويقلل من كمية الفوضى في منزلك.

- وضع الأثاث بطريقة منظمة:

تجنبي وضع الأثاث بطريقة تعوق الممرات، يمكنك ترتيب الأثاث بطريقة منظمة بعيدا عن الأبواب ، لتسهيل حركة المرور، فهذا يحافظ على التناغم والتناسق للمكان، حيث تسمح المساحة الخالية علي تدفق الطاقة بشكل طبيعي وتعزز جوًا أكثر إيجابية.

- إنشاء مكان صغير للنباتات:

 يمكنك تخصيص مكان صغير للنباتات في منزلك، خاصة في المناطق التي تحتاج فيها  كثرة الطاقة، اختاري نباتات صحية مورقة ذات أوراق مستديرة مثل نباتات اليشم أو زنابق السلام، لتعزيز الطاقة الإيجابية،  وتجنبي استخدام النباتات الشائكة لأنها تخلق طاقة سلبية.

تخلص من الفوضى:

يعد التخلص من الفوضى، من الأمور المهمة لتعزيز الطاقة الإيجابية، يمكنك التخلص من الملابس القديمة غير المستخدمة ، والتخلص من الأشياء المكسورة، ما يساهم في تعزيز الطاقة الإيجابية في المنزل.

أضيفي  الألوان المبهجة إلى منزلك:

 تلعب الألوان دورا مهما ومؤثرا علي  تعزيز الحالة المزاجية والطاقة ، فيمكنك إضافة بعض الألوان المشرقة في منزلك، ومن أهم الألوان، التي تساعد على الاسترخاء والهدوء هما اللونين الأزرق، والأخضر ، بينما اللونين الأحمر والبرتقالي يعملان علي تحفيز الإبداع والنشاط، فاستخدمي الألوان وفقًا لاحتياجاتك الشخصية ولكن مع مراعاة صحتك العقلية.

- تشغيل صوت الطبيعة كموسيقى:

يعتبر دمج الأصوات الطبيعية مثل أصوات زقزقة العصافير أو أصوات  شلالات المياه المتدفقة، يساعد علي تعزيز الطاقة الإيجابية وتخلق جوا أكثر هدوء وتساعد على الاسترخاء والهدوء.

- تعظيم الضوء الطبيعي والهواء:

تساعد تهوية المنزل ودخول الشمس إلى كل ركن من  المنزل على تجديد الطاقة،  لذلك قومي بتهوية منزلك كل يوم وافتحي النوافذ لدخول الشمس والهواء.

- اختاري الديكور المتناغم:

يمكنك اختيار الديكور الذي يثير مشاعر الانسجام والإيجابية في منزلك، اختاري قطع الأثاث الهادئة ذات ألوان مريحة ومتناسقة وتصميمات عصرية ، لجلب السعادة والطاقة الإيجابية.