الثلاثاء 13 اغسطس 2024

الرئاسة الفلسطينية: ندين الاستفزازات الإسرائيلية الخطيرة في المسجد الأقصى ونحمل الاحتلال مسؤوليتها

نبيل أبو ردينة

أخبار13-8-2024 | 10:48

سارة أشرف

أدانت الرئاسة الفلسطينية، الاستفزازات الإسرائيلية الخطيرة في المسجد الأقصى ونحمل الاحتلال مسؤوليتها، وفقا لما ذكرته قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها.

وحذر الناطق الرسمي باسم الرئاسة، نبيل أبو ردينة، من العواقب الخطيرة للاستفزازات الناتجة عن اقتحامات المستوطنين المتطرفين للمسجد الأقصى، مشيرًا إلى أن حكومة الاحتلال تتحمل مسؤولية هذه الأفعال وما تسببه من استفزاز لمشاعر الشعب الفلسطيني والعرب والمسلمين.

«أبو ردينة» يطالب أمريكا بإجبار حكومة الاحتلال على وقف هذه الاستفزازات ضد الأماكن المقدسة

وطالب أبو ردينة الإدارة الأمريكية بالتدخل الفوري لإجبار حكومة الاحتلال على وقف هذه الاستفزازات ضد الأماكن الدينية المقدسة، والحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني في مدينة القدس، وكذلك وقف العدوان على قطاع غزة والاعتداءات في الضفة الغربية، وذلك من أجل تجنب انفجار الأوضاع بشكل لا يمكن السيطرة عليه.

وأكد أن هذه الاستفزازات تأتي في إطار الحرب الشاملة التي تشنها الحكومة الإسرائيلية المتطرفة ضد الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية، بما في ذلك القدس.

وشدد على أن تحقيق السلام والأمن في المنطقة يتطلب حلاً عادلاً للقضية الفلسطينية وإقامة دولة فلسطينية مستقلة بعاصمتها القدس بمقدساتها الإسلامية والمسيحية.