الأحد 25 اغسطس 2024

بريطانيا تؤكد التزامها بمواصلة التعاون مع باكستان في شتى المجالات

وزيرة الداخلية البريطانية

عرب وعالم13-8-2024 | 12:09

دار الهلال

أكدت وزيرة الداخلية البريطانية، إيفيت كوبر، التزام بلادها بمواصلة التعاون مع باكستان في شتى المجالات، لافتة إلى أن بريطانيا تولي اهتماما كبيرا لعلاقاتها مع إسلام أباد.

جاء ذلك خلال اجتماع كوبر مع وزير الداخلية الباكستاني، محسن نقفي، في العاصمة البريطانية لندن، لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفقا لما ذكره راديو باكستان اليوم الثلاثاء.

من جهته، قال نقفي إن بلاده ترحب بالتعاون البريطاني في مجال تدريب ضباط الشرطة الباكستانيين، معبرا عن تطلعه للعمل على تعزيز التعاون الثنائي في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وأشار الراديو إلى أن نقفي دعا إيفيت كوبر إلى زيارة باكستان في المستقبل القريب.

وزيرة الداخلية البريطانية إيفيت كوبر تحذر من تجدد أعمال الشغب في الشوارع البريطانية

حذرت وزيرة الداخلية البريطانية إيفيت كوبر من احتمال تجدد أعمال الشغب في الشوارع، قائلة: "نحذر المحتملين لمثيري الشغب بأن الشرطة ستنتشر بكثافة هذا الأسبوع".

وفي مقال نشرته صحيفة "التليجراف" أنس الإثنين، تعهدت كوبر بالعمل على استعادة ثقة الجمهور في النظام القانوني، مشيرة إلى أن أعمال الشغب تعكس فقدان المملكة المتحدة لاحترامها للشرطة.

وأضافت إيفيت أن "النهج المتساهل في التعامل مع العدالة قد جعل الكثير من المواطنين يشعرون بأن الجريمة تمر دون عقاب"، ووصفت أعمال الشغب التي شهدتها المدن والبلدات البريطانية بأنها "محاولة مشينة للاعتداء على سيادة القانون".

وتابعت كوبر: "لن أتحمل أي إساءة أو ازدراء من قِبل الأقلية التي شعرت بأنها قادرة على التمرد ضد رجال ونساء الشرطة، أو تجاهل النظام القانوني الذي سمح له بالتفشي في السنوات الأخيرة".

وأكدت أن "معاقبة المسؤولين عن الاضطرابات العنيفة في الأسبوعين الماضيين ليست كافية؛ بل يجب أن نتخذ خطوات لاستعادة الاحترام للشرطة وللقانون، بدءًا من التصدي للسلوكيات المعادية للمجتمع وصولاً إلى الجرائم الخطيرة". 

وأشارت إلى أنه "يجب معالجة تراجع معدلات التهم وتزايد تأخير المحاكم، لأن هذا الوضع غير مقبول".

وأضافت: "بالإضافة إلى إعادة بناء مجتمعاتنا بعد الأضرار التي لحقت بها، يجب أن نبدأ من احترام الشرطة والقانون واحترام بعضنا البعض".