الثلاثاء 13 اغسطس 2024

دفاع سفاح التجمع: موكلي يعاني من مرض نفسي| خاص

المستشار مروان سالم

الجريمة13-8-2024 | 12:33

هويدا على

صرح المستشار مروان سالم، دفاع سفاح التجمع المتهم بقتل 3 سيدات وتعذيبهن ودفنهن فى الصحراء، أنه سيطالب بعرض المتهم على الطب النفسي.

وأضاف في تصريحات خاصة لبوابة  "دار الهلال": "هناك طلبات أخرى سأطالب بها ولكن الأهم عندى بعد الاطلاع على القضية أن المتهم ارتكب جريمة غريبة.. على المجتمع وأنا متأكد أن لحظة ارتكابه لم يكن فى كامل حالته النفسية، ولابد من أنه يعانى من مرض نفسى لان الجريمة شاذة جدا لا يرتكبها عاقل فنحن بحاجة إلى معرفة حالة المتهم النفسية لحظة ارتكاب الواقعة ومن أى مرض يعانى".

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، محاكمة سفاح التجمع، المتهم بقتل ثلاث سيدات، والتخلص من جثثهن على الطريق الصحراوي بين القاهرة وبورسعيد والإسماعيلية.

التهم الموجهة لسفاح التجمع

يواجه المتهم عدة تهم، تشمل قتل ثلاث سيدات بعد تعذيبهن في غرفة معزولة، صممها خصيصًا في شقته، بالإضافة إلى حيازة مواد مخدرة، وإجبار ضحاياه على تعاطيها، وكذلك تمهمة الإتجار بالبشر من خلال استغلال الضحايا في الدعارة وتصويرهن.

بدأت تفاصيل القضية عندما تلقت النيابة العامة إخطارًا، في 16 مايو الماضي، بالعثور على جثة سيدة مجهولة على طريق 30 يونيو بمحافظة بورسعيد، وبعد رفع البصمات والتصوير الجنائي، تم تحديد هوية المجني عليها، وتبين أنها متزوجة.

وقادت التحريات إلى أن المتهم هو كريم م.س الذي اعترف بقتلها بعد تعاطي المخدرات، وتصوير تلك الأفعال باستخدام هاتفه، كما كشفت التحقيقات عن جريمة قتل أخرى ضحيتها سيدة أيضا تم العثور على جثتها في 13 أبريل الماضي، على جانب طريق 30 يونيو باتجاه محافظة الإسماعيلية.

وأمرت النيابة بحصر جميع حالات العثور على جثث مجهولة في نفس الفترة، وفي محيط مسكن المتهم، ليتبين وجود قضية مشابهة لسيدة ثالثة، ليدلي المتهم باعترافات تفصيلية، وتحيله النيابة إلى المحاكمة الجنائية العاجلة.