الأحد 18 اغسطس 2024

بكلفة 1.3 مليار جنيه.. محافظ المنوفية يوجه بإنهاء مشروع مستشفى الشهداء المركزي الجديد

جانب من الجولة التفقدية

محافظات13-8-2024 | 13:38

دار الهلال

 وجه محافظ المنوفية إبراهيم أحمد أبو ليمون، بتذليل جميع العقبات والتنسيق الكامل بين كافة الجهات لسرعة إنهاء مشروع مستشفي الشهداء المركزي الجديدة وتحقيق نسب إنجاز مرضية علي أرض الواقع، مبينا أن المستشفي يقام علي مساحة تزيد عن 21 ألف متر مربع بتكلفة إجمالية مليار و300 مليون جنيه وبإجمالي 223 سريرا.

جاء ذلك خلال جولة ميدانية موسعة بمركز ومدينة الشهداء لتفقد عدد من المشروعات، والوقوف على مستوى حجم الأعمال ونسب التنفيذ وفقاً لأهداف ومحاور الجمهورية الجديدة، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود التغيير والبناء الشامل لتحقيق نقلة نوعية بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

واستمع المحافظ لشرح تفصيلي من أحد مهندسي الموقع عن طبيعة الأعمال الجاري تنفيذها وآلية تنظيم العمل، كما تـابع الحالة العامة لممشي الشهداء الجديد، مكلفا رئيس المدينة بضرورة الاعتناء بالنجيلة الطبيعية والمساحات الخضراء والحفاظ علي نظافة الممشي بشكل يومي وإجراء الصيانات الدورية للأعمدة الديكورية للارتقاء بالمظهر العام.

كما تفقد المحافظ انتظام سير العمل بمنظومة التأمين الصحي بالشهداء للوقوف على مدى انضباط المنظومة والتأكد من مستوى جودة الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة لمرضى التأمين تخفيفاً عليهم والحد من آلامهم، موجها في الوقت نفسه رئيس مدينة الشهداء بضرورة استغلال مخزن بمبني التأمين الصحي وتجهيزه بالتنسيق مع أحد رجال الأعمال لفتح منافذ إضافية للصيدلية وصرف الأدوية لخدمة المرضى.

واستمع المحافظ لشكوى مواطن يتضرر من وجود هبوط أرضي بشارع الجامع الكبير وعلي الفور وجه المحافظ بتشكيل لجنة من الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة الشهداء وشركة مياه الشرب والصرف الصحي لمعاينة الموقع علي الطبيعة وإعداد تقرير والعرض عليه، موجها رئيس المدينة بفحص عدد من شكاوى المواطنين واتخاذ اللازم بشأنهم.