الخميس 15 اغسطس 2024

أقنعوا ضحاياهم بالعلاج الروحاني.. القبض على أباطرة الدجل والشعوذة في الجيزة

متهم

الجريمة13-8-2024 | 14:04

شيماء صلاح

تمكنت الإدارة العامة لحماية الآداب من ضبط عاطل بالجيزة لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين وإيهامهم بقدرته على ممارسة أعمال السحر والدجل

كانت  معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة  أكدت قيام عاطل" له معلومات جنائية " مقيم بدائرة قسم شرطة أوسيم بالجيزة بالنصب والإحتيال على المواطنين من خلال مزاولة أعمال الدجل والسحر وإيهامهم بقدرته على العلاج الروحانى مقابل مبالغ مالية.. والترويج لنشاطه عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك ".


علي الفور تم تقنين الإجراءات و ضبطه وبحوزته هاتف محمول "بفحصه فنياً تبين احتوائه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامى"، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.


دجال الجيزة يروج لنشاطه على مواقع التواصل الاجتماعى

كما جاءت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة  تفيد بقيام أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" مقيم بمحافظة الجيزة بالنصب والاحتيال على المواطنين من خلال مزاولة أعمال السحر والدجل وإيهامهم بقدرته على العلاج الروحانى مقابل مبالغ مالية، والترويج لنشاطه الإجرامى عبر بث مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعى.

 

  استخدام مكبر صوت وكشاف لتصوير الفيديوهات 

 

علي الفور تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطه  بحوزته عدد "2" هاتف محمول "بفحصهما فنياً تبين احتوائهما على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامى و مبالغ مالية "عملات محلية وأجنبية"  مكبر صوت ومايك كشاف تصوير لبث الفيديوهات بالطو أبيض  الأدوات المستخدمة فى أعمال الدجل، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.