الأربعاء 26 يونيو 2024

محافظ الشرقية يقرر غلق 108 منشآت غذائية غير مرخصة

28-2-2017 | 19:30

أ ش أ

قرر محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد اليوم الثلاثاء، غلق 108 منشآت تجارية غذائية في 14 مركزا ومدينة بالمحافظة لإدارتها بدون تراخيص ولتداولها سلع مجهولة المصدر، مما يشكل خطرا داهما على صحة المواطنين.

كان وكيل وزارة الصحة الدكتور حسام أبو ساطي قد كلف مجموعة من اللجان المتخصصة بالمرور على المنشآت التجارية والغذائية بمراكز ومدن المحافظة للتأكد من حيازتها تراخيص تشغيل ومدى سلامة المنتجات، فكشفت تلك اللجان عن 108 منشآت غذائية متنوعة تتمثل في مخابز سياحية وبلدية وأفرنجية ومطاعم كشري ومعمل ألبان ومصنعين للحلويات والصلصة ومحلات عصائر وتعبئة زيوت طعام ومخازن شركات مواد غذائية بمدن بلبيس وههيا والقنايات وفاقوس وكفر صقر وديرب نجم ومشتول السوق وابوحماد ومنيا القمح والصالحية والحسينية والقرين وصان الحجر واولاد صقر تدار بدون تراخيص وبالمخالفة لقانون المحال التجارية والصناعية وعرضها منتجات مجهولة المصدر.

وبناء على تقرير عن مخالفات تلك المنشآت الغذائية تم عرضه على المحافظ، الذى قرر على الفور إغلاقها إداريا وعدم السماح بإعادة تشغيلها إلا بعد انتهائها من استخراج التراخيص اللازمة.

وشدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة تفعيل قرارات الغلق الصادرة للمحال والمنشآت الغير مرخصة وإحالة المخالفين لقرارات الغلق إلى النيابة العامة مع ضرورة المتابعة المستمرة على المتاجر للتأكد من إدارتها بطريقة سليمة.