الجمعة 27 سبتمبر 2024

رئيس المدرسة الأوروبية لعلم الأورام يزور مستشفى الأورمان بالأقصر

28-2-2017 | 19:48

  أ ش أ

زار عميد معهد الأورام بسويسرا رئيس المدرسة الأوروبية لعلم الأورام، الدكتور ماتى أبرو، مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان بمحافظة الأقصر، حيث كان في استقباله مدير عام المستشفى الدكتور هاني حسين وعدد من الأطباء.
وقال أبرو، خلال زيارته اليوم الثلاثاء، إنه يشعر بالفخر والسعادة لوجود مستشفى بطراز عالمى على أرض جنوب الصعيد، مؤكدًا أن المستشفى تقوم بدور كبير في خدمة مرضى محافظات يقطنها أكثر من 10 ونصف مليون مواطن مصرى وبالمجان تمامًا، كما عبر عن سعادته بجولته داخل أقسام المستشفى المختلفة ومشاهدة المستوى الطبي الذى وصفه بـ"العالمى" داخل المستشفى التي تخطط لمرحلتين ثانية وثالثة لتشهد اكتمال العلاج الطبي في مجالات الأورام المختلفة لكل الأعمار السنية للمواطنين.
وأكد رئيس المدرسة الأوروبية لعلم الأورام، أنه لمس دور المستشفى الكبير في توفير كل ما يحتاجه مريض السرطان والأورام المختلفة عبر فريق طبى مميز وكذلك استقدام وجلب أجهزة تطابق المعايير العالمية، مشددًا على أنه سيبحث التعاون المستقبلى بين إدارة المستشفى وعدد من المعاهد والمستشفيات الأوروبية والعالمية في مجال الأورام.
وخلال زيارته للمستشفى عقد الدكتور ماتى أبرو ندوة طبية وعلمية لعدد من قيادات وأطباء مستشفى شفاء الأورمان لإطلاعهم على أحدث التطورات والأبحاث العالمية والأوروبية في علاج أمراض السرطان بالتقنيات الحديثة.