الأربعاء 14 اغسطس 2024

المخرجة هالة جلال رئيساً لمهرجان الإسماعيلية الدولي

هالة جلال

فن13-8-2024 | 15:25

نوران الرجال

أعلن  وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو قراراً وزارياً بتولي المخرجة هالة جلال رئاسة الدورة الـ 26 لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة والذي ينظمه المركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير الدكتور حسين بكر.

وجاء القرار بناء علي مذكرة ترشيح مقدمه من الدكتور حسين بكر بتولي هاله جلال رئاسة المهرجان  لخبراتها الكبيرة في صناعة الأفلام والمهرجانات.

ويشار إلى أن هالة جلال مخرجة وكاتبة ومنتجة شاركت في تأسيس" سمات" أول شركة لدعم الإنتاج الشاب المستقل في مصر والمنطقة العربية ادارتها لمدة عشر سنوات، حيث قامت بإنتاج  اكثر من ١٠٠ فيلم وثائقي وقصيرة شاركوا بالعديد من المهرجانات الدولية والمحلية، رئيسة مهرجان قافلة السينما العربية الأوربية لمدة ثلاثة سنوات.

أبرز المعلومات عن هالة جلال

كما تبنت مشروع التعليم السينمائي المستقل فكانت من أوائل من أقاموا ورش تعليم السينما الحرة، المدير الفني لمهرجان المرأة  بأسوان لعام واحد، أسست مشروع ملتقي الفيلم  الذي شارك بمهرجان اسوان والجونة لعامين، عضوة في لجان تحكيم واختيار دولية ومحلية، محاضرة سينمائية دولية ومحلية، لها كتابات صحفية  منشورة وروائية قيد النشر، أخرجت عدة أفلام تسجيلية اشهرهم الشوك، دردشة نسائية، الحائز علي الجائزة الفضية بمهرجان روتردام العربي، اخر افلامها "من القاهرة" الفائز بجائزة احسن فيلم تسجيلي في المسابقة العربية بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي .

والجدير بالذكر  أن مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة ينظمه المركز القومي للسينما برئاسة الدكتور حسين بكر، ويعد مهرجان الإسماعيلية واحد من أعرق المهرجانات الموجودة في العالم العربي ومن أوائل المهرجانات المتخصصة في الأفلام التسجيلية والقصيرة حيث إنطلقت أولي دوراته عام 1991.