الخميس 15 اغسطس 2024

الحزب الحاكم في النمسا ينتهي من وضع خطة جديدة لمكافحة الإرهاب

كارل نيهمر

عرب وعالم13-8-2024 | 16:14

دار الهلال

انتهى حزب الشعب الحاكم في النمسا برئاسة المستشار الفيدرالي كارل نيهمر من وضع خطة جديدة لمكافحة الإرهاب، وذلك قبل خوض الانتخابات البرلمانية في 29 سبتمبر المقبل.

وقال المستشار النمساوي، في تصريح اليوم الثلاثاء، إن الخطة تشمل تشديد حقوق تكوين الجمعيات وحظر التجمعات وإعادة العمل بالاحتجاز الإلزامي المشروط قبل المحاكمة وتعزيز برامج مكافحة التطرف، مشيرا إلى أنه تم تعزيز قدرات أجهزة الاستخبارات وتطوير برامج مكافحة الإرهاب ومنع التطرف.

التوافق على ضرورة دعم مراقبة الرسائل النصية

وذكر أنه تم التوافق مع الشريك في الائتلاف الحكومي "حزب الخضر" على ضرورة دعم مراقبة الرسائل النصية على التطبيقات المختلفة لتعقب مخططي الهجمات الإرهابية وإفشال مخططاتهم. 

وشدد نيهمر على أن المعركة ضد التطرف ذي الدوافع الدينية يجب أن تتم بكل شدة وتصميم ويجب علينا تزويد سلطاتنا الأمنية بالموارد اللازمة، وقال "يجب ألا نعطي فرصة للإرهاب، ولا يجب علينا حتى توفير أرض خصبة للحركات المتطرفة".

يأتي ذلك على خلفية إحباط خطط الهجوم الإرهابي على حفل المطربة الأمريكية تايلور سويفت في فيينا ، حيث تم اتخاذ تدابير أشد لمكافحة نشاط الجماعات الراديكالية في النمسا .

المستشار النمساوى.. الحكومة النمساوية لن نسمح بأن ينجح التطرف والإرهاب بنشر الفوضى والخوف ومهاجمة الديمقراطية

أكد المستشار النمساوي كارل نيهمر يوم الخميس الماضي، أن الحكومة النمساوية لن تسمح للتطرف والإرهاب بنشر الفوضى والخوف، أو مهاجمة الديمقراطية وتقسيم المجتمع في البلاد. 

وفي مؤتمر صحفي، أعرب نيهمر عن تقديره للتعاون المكثف بين السلطات النمساوية والأجهزة الأمنية الأجنبية، الذي مكن من اكتشاف الهجوم الإرهابي المخطط له على حفل النجمة الأمريكية تايلور سويفت في فيينا، ومنع وقوع مأساة.

ووجه المستشار الشكر لقوات الأمن الخاصة والشرطة وخدمات الطوارئ، مشدداً على أهمية الدفاع المشترك عن القيم الديمقراطية. 

وكانت أجهزة الأمن النمساوية قد اعتقلت يوم الأربعاء شابين من تنظيم "داعش" كانا يخططان لهجوم انتحاري على استاد فيينا خلال حفل تايلور سويفت، بهدف إحداث أكبر قدر من الدمار والرعب، وذلك بفضل التعاون مع المخابرات الأمريكية.