الثلاثاء 13 اغسطس 2024

توقعات أسعار الذهب غدا.. محلل مالي يوضح وضع المعدن الأصفر عالميا

الذهب

اقتصاد13-8-2024 | 16:35

آية أشرف

كشف طاهر مرسي، الخبير الاقتصادي، ومحلل سوق الذهب، عن توقعات أسعار الذهب غدا، حيث أوضح أنه بغض النظر عن معدلات التضخم الأمريكية التي ستصدر غدًا، فإن اتجاه الذهب يظهر ارتفاعًا ثابتًا، ورغم أنه قد يشهد بعض المضاربات البيعية المؤقتة كما يحدث عادة عند صدور الأخبار الاقتصادية المهمة، إلا أن الأسواق تتحرك بشكل مؤقت نحو اتجاه تحقيق الأرباح وليس في الاتجاه الاستراتيجي.

 

توقعات أسعار الذهب غدا

 

وتابع عن توقعات أسعار الذهب غدا.. أن أسعار الذهب تتأثر بشكل رئيسي بتصاعد الإجراءات الحمائية في إطار الحرب التجارية الكبرى بين الصين والولايات المتحدة، بالإضافة إلى تصاعد التوترات الجيوسياسية في منطقة أوراسيا وفلسطين المحتلة.

 

وأشار الخبير الاقتصادي، إلى أن مع الوضع الاقتصادي الضبابي بالولايات المتحدة الأمريكية، وفي ظل تراجع وتيرة تنفيذ المشاريع والخطط الاقتصادية الكبرى التي كان قد وعد بها بايدن خلال فترة ولايته، والتي لم تتجاوز نسبة التنفيذ بها 40% وبعضها توقفت تمامًا، وفقا لمسح تم إجراؤه خلال الأسبوع الحالي.

 

وأوضح مرسي، أن السبب الرئيسي يرجع للتمويل، مما يعكس وضعا ركودا، يعزز فقدان الثقة، ويدعم توجه الفيدرالي لتخفيف السياسة المالية، وخفض معدلات الفائدة، والتي ستضغط باتجاه استئناف دورة التضخم، تتعزز فرص المعدن كونه وسيلة تحوط، وملاذ آمن، وحافظ للقيمة.

 

كم سعر الجنيه الذهب اليوم عيار 21

 

حقق سعر الجنيه الذهب اليوم نحو 27 ألف 800 جنيه، حيث يُعتبر الجنيه الذهب من العملات الشهيرة، وهو مصنوع من الذهب عيار 21 بنسبة نقاء تصل إلى 87.5%، بينما تُشكل النسبة المتبقية من النحاس، كما يأتي الجنيه الذهب بوزن 8 جرامات، وهو الوزن الأكثر شيوعًا وانتشارًا.

 

سعر أونصة الذهب عالميا الآن 2024

 

انخفض سعر أونصة الذهب عالميا اليوم الثلاثاء 13 أغسطس 2024، بنسبة 0.05%، ليسجل نحو 2471 دولار للأوقية، (31.1 جرام عيار 24)، علما أن الأونصة تكون من أنقى أعيرة الذهب على الإطلاق، حيث تصل نسبة نقاءه إلى 99.9%.

 

سعر سبيكة ذهب 10 جرام btc اليوم عيار 24

 

ارتفعت أسعار سبائك الذهب btc في السوق المحلية خلال تعاملات منتصف اليوم الثلاثاء 13 أغسطس 2024، وذلك تزامنًا مع ارتفاع أسعار الذهب، حيث يرتبط سعر سبيكة الذهب btc بسعر الذهب عيار 24، الذي ارتفع بمقدار 17 جنيه مقارنة بأسعار أمس، مسجلا اليوم نحو 3971 جنيها، كما بلغ سعر سبيكة الذهب btc وزن 10 جرامات على 44415 جنيها.