الثلاثاء 13 اغسطس 2024

وزارة الرياضة تطلق صالونًا برلمانيًا بحضور رؤساء الأحياء وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ

وزارة الشباب والرياضة

ملاعب الهلال13-8-2024 | 20:14

أقامت وزارة الشباب والرياضة، صالونا برلمانيا تحت عنوان "لقاء مع مسؤول"، ضمن فاعليات مبادرة "صيف شبابنا"، التي أطلقتها الوزارة في محافظات الجمهورية من أول يوليو الماضي حتى 31 أغسطس الجاري، التي تمثل أمام النشء والشباب بيئة خصبة لممارسة الأنشطة كافة، تحت رعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي .

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم الثلاثاء، استمرارها في تكثيف أنشطتها الشاملة وجلساتها النقاشية التوعوية مع النشء والشباب بالأندية ومراكز الشباب، بمشاركة موسعة لأعضاء نماذج محاكاة الحياة السياسية المصرية (أعضاء نموذج محاكاة مجلس النواب لـ "برلماني الطلائع والشباب"، وأعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ).

يأتي هذا في إطار حرص وزارة الشباب والرياضة على تنمية قدرات النشء والشباب وتطويرها، والعمل على تبني الموهوبين والمتميزين منهم لصقل مواهبهم الإبداعية وإعدادهم للمستقبل، إضافة إلى حمايتهم من مخاطر أوقات الفراغ.

وتضمن الصالون البرلماني، الذي حضره رؤساء الأحياء وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ - "الدوري الثقافي البرلماني"، والملتقيات البرلمانية لأعضاء برلمان الطلائع الجدد؛ للتعريف بماهية البرلمان والاستعداد لماراثون الانتخابات الالكترونية المُقبلة. 

وتواصل الوزارة تنفيذ سلسلة من اللقاءات الحوارية تحت شعار "مع الشباب" حول عدد من الملفات الهامة أبرزها: مواجهة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، والاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان، وبث روح الولاء والانتماء بالتعاون مع بيت العائلة المصري.

وتستكمل الوزارة، عقد برامج متنوعة لمواجهة ظاهرة الإدمان من خلال برامج وآليات تهدف إلى محاصرة مظاهر وملاحقة مستجدات الإدمان، لوقاية الشباب من الوقوع في إدمان المخدرات وحمايتهم بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطي داخل (810 مراكز شباب و 54 ناديا ریاضيا) بمحافظات الجمهورية.