الثلاثاء 13 اغسطس 2024

العرض الأول لفيلم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو في مهرجان فينيسيا

فيلم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو

فن13-8-2024 | 20:49

لؤلؤة النجمي

أعلن مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي للدورة الـ 81 والتي ستقام في الفترة من 28 أغسطس وحتى السابع من سبتمبر القادم، عن مواعيد العرض الرسمية للفيلم المصري البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو للمخرج خالد منصور ضمن برنامج  Orizzonti Extra، وهو القسم الذي تُعرض من خلاله الأفلام التي تمثل أحدث اتجاهات السينما العالمية للمواهب الشابة، فمن المقرر أن يحظى الفيلم بثلاثة عروض خلال فعاليات المهرجان حيث سيكون عرضه العالمي الرسمي الأول يوم الأربعاء الموافق الرابع من سبتمبر في تمام التاسعة مساءا في قاعة SALA GIARDINO السينمائية.

يسبقه في نفس اليوم ونفس القاعة ولكن في الثانية والنصف ظهرا عرض خاص للصحافة والصناع، أما العرض الثالث والأخير فسيكون يوم الخميس الموافق الخامس من سبتمبر في تمام التاسعة صباحا في قاعة SALA GIARDINO.

فيلم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو 

العرض العالمي الأول سيكون بحضور أبطال الفيلم هم: "عصام عمر، ركين سعد، أحمد بهاء وسما إبراهيم" وسيشاركهم الحضور المخرج والكاتب خالد منصور والمنتجون محمد حفظي ورشا حسني، بالإضافة إلى فريق العمل السيناريست محمد الحسيني، مدير التصوير أحمد طارق ومصممة الملابس ناردين إيهاب، والمونتير أحمد الجندي والموسيقار أحمد مصطفى زكي ومصمم الصوت محمد صلاح، مصمم الإنتاج مارك وجيه، ومحمد جمال الـ Line Producer.

أحداث الفيلم

وتدور أحداث الفيلم الذي ينتمي لنوعية الأفلام الدرامية حول حسن، الشاب الثلاثيني الذي يعيد اكتشاف نفسه مرة أخرى ويضطر لمواجهة مخاوف ماضيه خلال رحلته لإنقاذ كلبه وصديقه الوحيد رامبو من مصير مجهول بعدما تورط في حادث خطير دون ذنب، ليصبح بين ليلة وضحاها مطاردًا من قبل كارم، جار حسن، وجميع أهالي الحي.

حصل الفيلم مؤخرًا على جائزة خدمات الهوية البصرية وخدمات DCP لمشروع في مرحلة ما بعد الإنتاج.

بينما حصل سيناريو الفيلم على عدد من منح التطوير من بينها منحة تطوير الأفلام الروائية الطويلة من الصندوق العربي للثقافة والفنون آفاق، وجائزتين تطوير من منصة الجونة السينمائية.

مهرجان فينيسيا السينمائي

وعلى الجانب الآخر اختار برنامج Final Cut في فينيسيا أيضا لـ3 مشاريع سينمائية قيد التنفيذ من أصل 7 أفلام روائية تم اختيارها هذا العام، من إنتاج فيلم كلينك وتوزيع فيلم كلينك المستقلة للتوزيع في منطقة الشرق الأوسط، وهي فيلم عائشة لا تستطيع الطيران لمراد مصطفى، وكولونيا لمحمد صيام، وحتى بالعتمة بشوفك لنديم ثابت.