الأربعاء 14 اغسطس 2024

محافظ أسيوط يعلن إنشاء مركز لأبحاث علوم الحيوان

محافظ أسيوط الدكتور هشام أبو النصر

محافظات13-8-2024 | 20:47

قال محافظ أسيوط الدكتور هشام أبو النصر، إن الدولة تولي اهتما كبيرا بالمشروعات التنموية، منها تطوير مزارع الثروة الحيوانية بالمحافظة؛ لتعظيم الاستفادة منه وزيادة إنتاجيته وإشراك طلاب التعليم الفني والخريجين في أعمال التطوير بالمزارع، موجهًا باستغلال مبنى بمحطة "فريزيان الحمام"؛ لإنشاء مركز أبحاث علوم الحيوان والتدريب لخدمة الباحثين وطلاب وتدريب شباب الخريجيين ميدانيًا وعمليًا، وإشراكهم في أعمال التطوير وتشغيل المزرعة وزيادة انتاجيتها.

ولفت المحافظ إلى أن المشروع يمتلك بنية تحتية تؤهله لزيادة إيراداته وتحقيق الإكتفاء الذاتي من اللحوم والألبان، مضيفا أنه جار تضافر الجهود لتحقيق المستهدف من المشروع من تنميته وتعلية أصوله وإيراداته لتعظيم الاستفادة من المشروعات الإنتاجية التابعة للمحافظة لزيادة الإيرادات.

جاء ذلك أثناء تفقد المحافظ اليوم، مشروعات الثروة الحيوانية بالمحافظة في إطار الجهود المبذولة لتطويرها ورفع كفائتها لتعظيم موارد المشروع والوصول إلى أعلى انتاجية له من خلال عملية التطوير وإعادة الهيكلة تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة تضافر الجهود والعمل على الدفع بالمشروعات الإنتاجية والخدمية التي تمثل أهم الموارد الذاتية للمحافظة؛ وذلك للتيسير ورفع الأعباء عن كاهل المواطنين.

وبدأ محافظ أسيوط، جولته بتفقد محطة الثروة الحيوانية ببني مر، بمركز الفتح لتربية الجاموس والمقامة على مساحة ٧ أفدنة وبها محلب آلي لمتابعة الموقف التنفيذى للتكليفات التي أصدرها خلال زيارته الميدانية للمشروع لتطويره من خلال رفع كفاءة المعدات وإعادة التأهيل وعمل الصيانة اللازمة لمظلات التربية إضافة إلى توفير الرعاية البيطرية اللازمة للمواشي، لزيادة الإنتاج ورفع كفاءة القطيع.

وشدد على ضرورة تضافر الجهود لإنجاح المشروع وحسن استغلال المساحات الموجودة به لزيادة العائد الاقتصادي منه مع تكثيف إحكام الرقابة والإشراف الإداري والبيطري والزراعي والمرور الدوري عليه.

كما استكمل محافظ أسيوط، جولته بتفقد محطة فريزيان الحمام بمركز أبنوب لتربية الأبقار والمقامة على مساحة 13 فدانا، وبها محلب آلي أيضا ووجه بضرورة الإسراع في أعمال التطوير وعمل الصيانة اللازمة لمظلات التربية والإستغلال الأمثل للمزرعة من خلال زراعة المحاصيل الحقلية التي تسهم في توفير الأعلاف اللازمة لها.

كما تفقد حالة القطيع والاطمئنان على عمليات التغذية ووجه بالاهتمام بالتغذية الجيدة والنظافة المستمرة للمحطات.

رافق المحافظ خلال الجولة، الدكتور صلاح علي مدير مديرية الطب البيطري وعبدالروؤف النمر رئيس مركز ومدينة الفتح وخالد عبدالرؤوف رئيس مركز ومدينة أبنوب، ومشرفو مشروع الثروة الحيوانية.