الثلاثاء 13 اغسطس 2024

محافظ الجيزة يكلف رئيس جهاز السرفيس بمواجهة مخالفات تعريفة الركوب

مخالفات تعريفة الركوب بالجيزة

محافظات13-8-2024 | 21:20

قام محافظ الجيزة المهندس عادل النجار، بجولة ميدانية لمتابعة انتظام تشغيل عدد من مواقف السرفيس الحضارية بمركز ومدينة الصف وذلك في إطار متابعته لسلسلة مواقف السرفيس المطورة والمقامة لخدمة حركة تنقل المواطنين لإحكام السيطرة على منظومة السرفيس سواء على مستوى المحافظة بشكل عام أو بقطاع مركز ومدينة الصف بشكل خاص.

وشملت جولة المحافظ المرور على موقف السرفيس الحضاري بقرية الاخصاص والذي يخدم خطوط حلوان والاخصاص والمنيا وقرى مجاورة.

كما تفقد المحافظ موقف سرفيس قرية الشوبك الشرقي والذي يخدم خطوط الصف والشوبك وحلوان وبني سويف الجديدة.

 مخالفات تعريفة الركوب بالجيزة

وتابع المحافظ نسب تنفيذ وإنشاء موقف سرفيس المدينة (أرض الاحراز) بعزبة أبو عوض حيث وجه بسرعة الانتهاء من الأعمال لدخوله الخدمة في أسرع وقت ممكن وتحقيق الاستفادة منه للمواطنين.

وأشار المحافظ إلى أن المواقف تعمل على مدار اليوم وتخدم عددًا من الخطوط داخل وخارج مركز ومدينة الصف لتسهيل حركة تنقل المواطنين.

وشدد على رئيس جهاز السرفيس والنقل الجماعي بمتابعة انتظام العمل داخل المواقف وتشغيله بانضباط والتأكد من التزام السائقين بالتعريفات المحددة لخطوط السير مع اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين ومراعاة إجراء الصيانات الدورية للحفاظ على كفاءته.

وحرص المحافظ، خلال جولته، على الاستماع إلى آراء المواطنين والتعرف منهم على مدى التزام السائقين بالتعريفات المحددة لخطوط السير، مؤكداً لهم أن أي مخالفات من قبل السائقين في تعريفات خطوط السير سيتم التعامل معها بحزم.

وشدد النجار على رئيس جهاز السرفيس بالمتابعة الدقيقة قائلا: "اسحب ترخيص خط السير من أي سائق غير ملتزم بالأجرة" حفاظاً على أقوات المواطنين". 

رافق المحافظ، خلال جولته، إبراهيم الشهابى نائب المحافظ ، محمد نور السكرتير المساعد ، على عبد الله حامد رئيس مركز الصف ، محمود حسين رئيس جهاز السرفيس وعدد من نواب مجلسي النواب والشيوخ ورئيس جهاز التفتيش ووكيل مديرية الصحة وممثلي شركات المرافق مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء.