الثلاثاء 13 اغسطس 2024

السوبر السعودي.. ركلات الترجيح تحسم موقعة الهلال والأهلي

لقطة من المباراة

ملاعب الهلال13-8-2024 | 21:27

أنس مصباح

تعادل فريق الهلال السعودي مع أهلي جدة، في الوقت الأصلي من المباراة المقامة بينهما مساء اليوم الثلاثاء، في نصف نهائي كأس السوبر السعودي، حيث تقام البطولة في مدينة أبها، وسط حالة من التحفز الجماهيري والإعلامي.

ويلعب الفريقان ركلات الترجيح لتحديد المتأهل للمباراة النهائية، وتقدم الأهلي بهدف روبرتو فيرمينو، قبل أن ينجح ميتروفيتش في تسجيل هدف التعادل للهلال في الوقت القاتل.

ويخوض الأهلي اللقاء الذي يقام على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية (المحالة) بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: إدوارد ميندي.

خط الدفاع: بسام الحريجي، روجر إيبانيز، ميريح ديميريال، على مجرشي.

خط الوسط: زياد الجهني، فرانك كيسي، عبدالكريم دراسي.

خط الهجوم: سميحان النابت، روبرتو فيرمينيو، رياض محرز.

أما الهلال فيخوض اللقاء بتشكيل مكون من:

حراسة المرمي: ياسين بونو.

خط الدفاع: حسان تمبكتي - حمد اليامي - خليفة الدوسري - لودي.

خط الوسط: روبن نيفيز - ناصر الدوسري - سافيتش.

خط الهجوم: سالم الدوسري - ميتروفيتش - ميشائيل ديلجادو.

نصف نهائي كأس السوبر السعودي

ويسعى كل فريق منهما لتحقيق الفوز والتأهل للمباراة النهائية، مع بداية موسم قوي وجديد في الكرة السعودية، التي اكتسبت شعبية وأهمية كبرى في السنوات الماضية، وخاصة بعد استقطاب الأندية للعديد من النجوم العالميين، على رأسهم النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو لاعب فريق النصر السعودي، والذي يشارك بدوره في هذه البطولة، بجانب فريق التعاون، حيث يتنافس الرباعي للصعود إلى منصة التتويج.

والمباراة حصريا عبر قناة SSC1 HD ، حيث توفر القناة كافة إمكانياتها التقنية والبشرية لإنجاح هذه البطولة، التي تقام في الفترة من 13 - 17 أغسطس الجاري في مدينة أبها، وتحديدًا على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية، وسط اهتمام إعلامي كبير، في بداية الموسم الكروي 2024-2025، بعد أن أصبح الدوري السعودي محط أنظار الجميع.

وكان الفريقان قد أنهيا برنامج الإعداد استعدادًا للقاء الليلة، حيث دخل كل منهما في معسكر مغلق، لفرض حالة من التركيز الشديد مع أهمية المواجهة، ورغبة كل مدير فني، في توفير جو مثالي للاعبين من حيث دارسة المنافس عن طريق محاضرات فيديو، لوضع الخطة وطريقة اللعب الأمثل لتحقيق الهدف وهو تحقيق الفوز، والتأهل إلى المباراة النهائية.