الأربعاء 14 اغسطس 2024

في ذكرى رحيل شويكار.. تعرف على ذكريات طفولتها ومراهقتها

شويكار

فن14-8-2024 | 01:40

لؤلؤة النجمي

تحل ذكرى وفاة الفنانة شويكار، اليوم الإربعاء 14 أغسطس، والتي تعد من أهم نجمات جيلها، حيث تركت عددا كبيرا من الأعمال الفنية المميزة سواء في المسرح أو التليفزيون أو السينما.

 

الفنانة القديرة والتي برعت بأدوار الكوميديا بالمسرح العربي، وقدمت مع الفنان الراحل فؤاد المهندس أحد أبرز الثنائيات في تاريخ السينما المصرية، ومن أشهر أعمالها اعترافات زوج وشنبو في المصيدة، وغيرها من الأعمال الكوميدية البارزة، بجانب مسلسلات منها بين القصرين وقصر الشوق، وكان آخر مسلسلاتها سرعلني في 2012، وتوفيت عن عمر يناهز 81 سنة.

 

ولدت بالإسكندرية لعائلة تتكون من أب مصري الجنسية تركي الأصل، وأم شركسية، وقد كان جدها ضابطًا في جيش محمد علي باشا، ولُقب باللقب التركي "طوب ثقال".

 

اكتُشفت في نادي سبورتنج في الإسكندرية، وعملت في أدوار تراجيدية. ثم اكتشفها المخرج فطين عبد الوهاب، إذ وجد فيها موهبة فنية خاصة في مجال الكوميديا.

 

تزوجت شويكار من المحاسب حسن نافع، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة "منة الله". وبعد موته تزوجت الفنان فؤاد المهندس، حيث قدّما أحد أبرز الثنائيات في تاريخ السينما المصرية ثم انفصلا بعد ذلك.

 

تكلمت شويكار في لقاء تيلفزيوني لها مع الأعلامية هاله سرحان عن قصص من طفولتها ومراهقتها التي كانت فيها أم و زوجة و حتى أرملة .

 

حيث قالت شويكار في لقاء تيلفزيوني سابق لها :"مره قفلت المدرسة بس مش عشان شخصيتي قوية بس هي جدعنة طول عمري عندي حتت الجدعنه دي كنا في المدرسه عايزيين اجازه روحت فتحت انظار الحريقة و المياة بتاعت الحريقه و المدرسة اتغرقت و محدش راح المدرسة "

 

وأكملت حديثها:"حياتي كانت عالملة زي القصص الدرامية كنت زوجة و انا 16 سنه وأم 17 سنه وأرمله 18 يعني لازم يكون عندي 60 سنه عشان اكون عديت المراحل دي كلها مش بس حتت عيله 18 سنه"

 

كما أضافت "عملت في ثانوية العامة معادلة لما زوجي حسن كان مريض في المستشفى عشان أخش الجامعة"

 

و قالت ايضاً:"اتجوزت بدري الحقيقة لان العرسان كانو طوابير من وانا عندي 14 سنة وبعدين بابا جوزني عشان هو كبر و كان عايز حد ياخد باله من الأرض "