الأربعاء 14 اغسطس 2024

6 أشياء لا تنشرها المرأة الراقية على مواقع التواصل الاجتماعي..فاحذريها

التواصل الاجتماعي

سيدتي14-8-2024 | 01:34

عزة أبو السعود

.

تنشر عدد ليس بقليل من النساء تفاصيل حياتهن  الشخصية والعملية علي مواقع التواصل الاجتماعي،دون أن يدركن ذلك يؤثر سلباً على صورتهن أمام الآخرين.

وفيما يلي نستعرض ما لا يجب نشره علي مواقع التواصل الاجتماعي وفقا لما ذكره خبراء علم النفس عبر موقع" Ideapod "

-   الدراما الشخصية :

تخطئ بعض النساء بسرد مشاكلهن الشخصية على صفحات التواصل الاجتماعي، ما يقلل من شأنهن وقد يستغل البعض ما كتب ضدهن فيما بعد.

الشكوى من العمل:

تعتبر مشاكل العمل خاصة بجهة  العمل وحدها،   فلا داعي لنشرها علي مواقع التواصل الاجتماعي، لأن هذا ينعكس  سلباً علي صورتك المهنية ، وغالبا ما يرى  أصحاب العمل أو أحد الزملاء هذه المنشورات ويشككون في قدراتك، ما يؤثر سلبا علي حياتك المهنية.

- المادية المفرطة:

تجنبي نشر الأشياء الثمينة والممتلكات باهظة الثمن علي مواقع التواصل الاجتماعي، لأن هذا معناه عدم الثقة بالنفس ، بالإضافة أن هذا قد يعرضك لأحقاد الآخرين.

 -  التفاصيل الشخصية:

تجنبي نشر تفاصيل حياتك الشخصية علي مواقع التواصل الاجتماعي، فعليكِ أن تضعي حدود بينك وبين متابعيكِ علي المواقع الإلكترونية،  منعا للتطاول أو تدخل أحدهم في حياتك.

- السلبية:

تجنبي  نشر التعليقات السلبية أو الانتقادات أو الأفكار المتشائمة، لأن هذه المنشورات تساهم في نشر الطاقة السلبية  للمتابعين، وتجعلهم مكتئبين، لذلك انشري الأشياء الإيجابية  لبث روح التفاؤل والسعادة.

- معلومات مضللة:

ابتعدي عن المشاركة والنشر لأي معلومة قبل التأكد من مصدرها خاصة إذا كانت مؤثرة على الآخرين، لأن هذه الأخبار المضللة قد تثير الرأي العام ، وتؤدي لارتباك وخوف المتابعين، ولها عواقب وخيمة، لذلك يجب أن تنشري الحقائق والمعلومات المؤكدة لكسب ثقة. من يتابع صفحتك.