الأربعاء 21 اغسطس 2024

فريدة عثمان: خطأ اتحاد السباحة حرمني من أولمبياد باريس

فريدة عثمان

ملاعب الهلال13-8-2024 | 22:02

أنس مصباح

فتحت السباحة المصرية فريدة عثمان، النار على اتحاد السباحة مساء اليوم الثلاثاء، عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، مؤكدة أنها لم تكن ترغب في الحديث، ولكن مصلحة الجميع اقتضت أن تخرج عن صمتها.

وأكدت فريدة أنها خسرت دورة الألعاب الأفريقية بجزء من الثانية، وأنها لم تكن تعلم أنها دورة مؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية، حسب تأكيدات الاتحاد، وأنها كانت تخشى المشاركة فيها لكي لا يتأثر برنامج إعدادها، حيث جاء القرار فجأة.

وأضافت أن ياسر إدريس أخبرها بالتأهل إلى أولمبياد باريس، ولكن اتضح بعد ذلك أنهم لم يترجموا إيميل اللجنة الأولمبية بشكل صحيح، فبعد أن خضعت لجلسة تصوير واستلام زي البعثة المصرية فوجئت بعدم تأهلها.

وشددت على أن الاتحادات هي التي تتحكم في كل شيء ولا بد من حسابها، ولا يتم حساب الرياضيين، مشددة على أن مجهود سنوات يضيع بسبب البحث عن الشو فقط وأن هناك كوادر شابة تستطيع تحقيق ما هو أفضل للرياضة المصرية. يذكر أن فريدة عثمان لم تتأهل للأولمبياد، التي اختتمت منافساتها مساء الأحد الماضي في العاصمة الفرنسية باريس.

في شأن آخر، أصدرت وزارة الشباب والرياضة، بيانا رسميا، للرد على تصريحات عمر عصر، لاعب تنس الطاولة، حول وجود تجاوزات في عمل اتحاد اللعبة، مؤكدة إجراء فحص ومراجعة لطريقة العمل في الاتحادات الرياضية.

بيان رسمي للرد على اللاعب عمر عصر

وقالت وزارة الشباب والرياضة في بيانها: "بالإشارة إلى ما أثاره عمر عصر لاعب المنتخب الوطني لتنس الطاولة، بشأن وجود تجاوزات تتعلق بأسلوب عمل اتحاد تنس الطاولة، التي تضمنت العديد من النقاط أهمها: عدم الحصول على المستحقات المالية، وعدم الانضباط في إقامة المعسكرات التدريبية، ووجود شبهات تتعلق بتعيين الأقارب لتولى المسؤوليات الإدارية والفنية".

وأضاف البيان: "وأشار لاعب المنتخب الوطني إلى عقد عدة جلسات مع وزير الشباب والرياضة، وكذلك التزام الوزارة بصرف الدعم الخاص بجميع اللاعبين، وذلك بغرض الصرف على كل الاستعدادات والمعسكرات والمتطلبات الخاصة باللاعبين، فإن الوزارة تؤكد أنه جار حاليا فحص ودراسة أعمال كل الاتحادات الرياضية".

وتابعت: "فيما يتعلق بالاتحاد المصري لتنس الطاولة، انتهت الدراسة وجار الآن إعداد التقرير التفصيلي النهائي، الذي يتضمن تقييما موضوعيا لجميع الإجراءات والضوابط، بما يشمل أوجه صرف الدعم المقدم من الوزارة وآلياته وتوقيتاته، والمعسكرات التدريبية، ومعايير اختيار الأجهزة الفنية والإدارية، والتفصيلات الخاصة بتقييم أداء الاتحاد، وسيتم عرض تلك التقارير أولا بأول على الرأي العام، وكذلك اتخاذ الإجراءات القانونية وفق ما يتطلبه الأمر، بعد انتهاء دراسة جميع الاتحادات خلال الأيام المقبلة".