الأربعاء 14 اغسطس 2024

مد مسابقة شباب المترجمين لـ 15 سبتمبر 2024 بالأعلى للثقافة

المجلس الأعلى للثقافة

ثقافة14-8-2024 | 12:53

بيمن خليل

قررت لجنة الترجمة بالمجلس الأعلى للثقافة مد أجل المسابقة التي أعلن عنها للترجمة  في مجال الثورة الصناعية الخامسة وتكنولوجيا المعلومات إلي  يوم 15 سبتمبر، وقد سبق وأعلنت لجنة الترجمة بالمجلس الأعلى للثقافة عن تلك المسابقة لشباب المترجمين لعام 2024 لأفضل نص مترجم إلى اللغة العربية في مجال الثورة الصناعية الخامسة وتكنولوجيا المعلومات من احدى اللغات التالية اللغة الإنجليزية، اللغة الإيطالية، اللغة الروسية، اللغة الصينية، اللغة السواحيلية.

وكانت شروط المسابقة

_ أن يكون النص بحث أو مقالة في إحدى المجلات العلمية ذات السمعة أو فصل من كتاب في موضوع الثورة الصناعية الخامسة وتكنولوجيا المعلومات.

_ إلا يزيد عمر المتسابق عند التقديم للمسابقة عن 40 عاما.

_ إلا يقل النص الأصلي عن 20 صفحة ولا يزيد عن 30 صفحة.

_ يتم تقديم 3  نسخ من النص الأصلي و3 نسخ من النص المترجم مطبوعه ونسخه pdf للنص الأصلي والنص المترجم على ألا يكون قد سبق ترجمة النص من قبل.

_ أن تكون الترجمة فردية "مترجم واحد".

جوائز المسابقة كالتالي

50 ألف جنيه بواقع 10000 جنيه عن كل فرع.

وعلى المتسابق أن يرفق:

1- سيرة ذاتية مختصرة ومطبوعة.

2- صورة بطاقة الرقم القومي.

3- خطاب بنكي برقم الحساب_ أو إرسالها على العنوان التالي:  1 شارع الجبلاية الأوبرا الجزيرة المجلس الأعلى للثقافة إدارة المسابقات.

تسلم الأعمال من  1 يوليو 2024 حتى تاريخ التجديد 15 سبتمبر 2024.

آخر موعد لتلقي الأعمال 15 سبتمبر 2024

وتقدم الأعمال بمقر المجلس الأعلى للثقافة  1 شارع الجبلاية الأوبرا الجزيرة المجلس الأعلى للثقافة ومعها سيرة ذاتية وصورة البطاقة الشخصية وتوقيع إقرار بأن العمل أصلي يخص صاحبه ولم يسبق نشره وأنه في حالة اكتشاف مخالفة أي شرط من شروط المسابقة يحق للجهة المنظمة سحب الجائزة المادية والمعنوية لتكون من حق المتسابق التالي في الترتيب مع الاحتفاظ بحقها في اتخاذ أية إجراءات قانونية تترتب على ذلك تقدم الطلبات إلى إدارة المسابقات بالمجلس الأعلى للثقافة لمزيد من المعلومات يتم الاتصال بالأستاذ مصطفى فاروق مدير إدارة المسابقات.