الجمعة 2 اغسطس 2024

مائدة مستديرة حول مجلة «ثقافة قانونية» بالأعلى للثقافة

مائدة مستديرة حول مجلة ثقافة قانونية

ثقافة30-7-2024 | 12:49

أبانوب أنور

تنظم لجنة ثقافة القانون والمواطنة وحقوق الإنسان بالمجلس الأعلى للثقافة ومقررها المستشار خالد القاضي رئيس محكمة الاستئناف، غد الأربعاء 31 يوليو 2024، الساعة 3 عصرًا في قاعة الفنون، مائدة مستديرة حول العدد الثالث من مجلة "القانون والثقافة" الصادر في يوليو 2024، وذلك تحت رعاية وزير الثقافة، أحمد فؤاد هنو، والأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، هشام عزمي .

تصدر مجلة "القانون والثقافة" عن لجنة ثقافة القانون والمواطنة وحقوق الإنسان، وهي مجلة إلكترونية فصلية، وتهدف إلى إطلاع القراء من جميع الفئات والأعمار على مجال نشاط اللجنة.

وتُعد المجلة نافذة جديدة لتحقيق مهمة اللجنة الأساسية المتمثلة في التعريف بالثقافة القانونية ونشرها، وفي الوقت نفسه تدعم مهمة المجلس الأعلى للثقافة في الوصول إلى الهدف الأسمى الذي يسعى إلى تحقيقه من خلال لجانه وأنشطته وفعالياته المختلفة، وهو التنمية البشرية باعتبارها ركيزة أساسية لبناء الوطن, كما تعمل على تعزيزها.

ويقدم العدد الثالث من المجلة بابًا توعويًا في مجالات الثقافة القانونية والمواطنة وحقوق الإنسان، بالإضافة إلى عدد من الدراسات والمقالات العلمية ذات البعد الثقافي والقانوني ، وكذلك التغطيات الإعلامية لفعاليات اللجنة .

تبدأ فعاليات المائدة المستديرة بكلمة افتتاحية للدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، ثم كلمة بروتوكولية للدكتور هشام عزمي، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، يليها عرض محتويات العدد للمستشار الدكتور خالد القاضي مقرر اللجنة ورئيس تحرير المجلة، ثم مداخلات كتاب العدد الذين أسهموا بدراساتهم وأبحاثهم ومقالاتهم، وفى الختام تعقيبات الخبراء المشاركين في المائدة المستديرة.

يدير المائدة المستديرة الكاتب الصحفي أحمد أيوب، رئيس تحرير الجمهورية ومستشار تحرير مجلة ثقافة قانونية.