الأربعاء 14 اغسطس 2024

استثمار دائم.. أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي اليوم

شهادات البنك الأهلي

اقتصاد14-8-2024 | 13:24

آية أشرف

أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي .. يتساءل الكثير من المواطنين عن أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي اليوم، حيث يقدم البنك الأهلي شهادات ادخار واستثمار متنوعة وبعوائد مجزية تناسب جميع الفئات، وذلك في خطوة تهدف لتلبية احتياجات المدخرين والمستثمرين، وتأتي هذه الخطوة في ظل التغيرات الاقتصادية الراهنة وتقلبات السوق، حيث تسعى العديد من البنوك إلى توفير فرص استثمارية جاذبة للأفراد.

شهادات البنك الأهلي

وفي هذا السياق، تستعرض لكم بوابة دار الهلال أبرز الشهادات المقدمة من البنك الأهلي المصري، مع رصد أسعارالفائدة لكل شهادة، بالإضافة إلى الشروط والمستندات المطلوبة للحصول على هذه الشهادات المقدمة بعوائد تنافسية.

الشهادة البلاتينية السنوية

يصل الحد الادنى لشراء هذه الشهادة إلى 1000 جنيه ومضاعفاتها، وبمدة تصل لسنة، بعائد سنوي يصل إلى 27% يصرف في نهاية المدة، وشهري 23.5%، ويومي يبلغ 23%.

 
الشهادة البلاتينية ذات العائد المتدرج الشهري

يقدم البنك الأهلي هذه لشهادة بعوائد متناقصة ولمدة 3 سنوات، حيث تصل نسبة الفائدة في السنة الاولى إلى 26%، و22% للسنة الثانية، و18% للسنة الثالثة، وبحد أدنى للشراء 1000 جنيه أو مضاعفتها.

شهادة استثمار "ب"

يقدم البنك الأهلي المصري هذه الشهادة بعوائد صرف شهرية تصل إلى 14%، وبمدة تبلغ سنة واحدة، وتصدر الشهادات للأشخاص الطبيعيين المصريين والأجانب بالغين و قصر.

الشهادة البلاتينية ذات العائد المتدرج السنوي

تعد هذه الشهادة من الشهادات الجديدة التي طرحها البنك الأهلي خلال العام الجاري، وتمتاز هذه الشهادة بعائد متناقص لمدة 3 سنوات بعائد 30%، على أن يكون العائد %30 في أول سنة، 25% في السنة الثانية، و20% للسنة الثالثة، على أن يصرف العائد بدورية سنوية، ويتم الاستثمار في هذه الشهادة لمدة 3 سنوات.


شهادة امان المصريين

يصل الحد الأدنى لشراء هذه الشهادة إلى 500 جنيه، وبحد أقصى 2500 جنيه، ويتم الاستثمار في هذه الشهادة لمدة 3 سنوات، وبعوائد 13%، ولا يمكن الاقتراض بضمان هذه الشهادة.

الأوراق والمستندات المطلوبة لشهادات البنك الأهلي

أما عن الأوراق المطلوبة لشراء شهادات البنك الأهلي، فهي كالآتي:

  •  صورة من الرقم القومي فقط
  •  وأصل البطاقة على أن تكون سارية
  •  أن يكون الشخص 21 سنة
  •  يمكن لولي الأمر شراء الشهادة للأفراد أقل من 21 سنة، علما أن الأرباح الشهرية يتم إيداعها في الحساب الشخصي للفرد.

الاقتراض والاسترداد

أما عن الاقتراض، فيجوز الاقتراض بضمان هذه الشهادات ( عدا شهادة أمان المصريين) وذلك من أي من فروع البنك الأهلي المتواجدة في الجمهورية، كما تسترد الشهادة في نهاية المدة بكامل قيمتها الاسمية، ويمكن استردادها بعد مضي ستة اشهر من يوم العمل التالي ليوم الشراء وفقا للقيم الاستردادية المعدة في هذا الشأن.