الأربعاء 14 اغسطس 2024

مصر تفوز برئاسة اللجنة العالمية للكشافة الكاثوليكية

لقطة من الفعاليات

ملاعب الهلال14-8-2024 | 14:00

لطفي السقعان

حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، علي تهنئة الدكتور القائد المصري أنطوان موصلي لانتخابه رئيسًا للجنة العالمية للكشافة الكاثوليكية، وذلك خلال استضافة مصر للمؤتمر الكاثوليكي الدولي للكشافة خلال الفترة من (11 - 14) أغسطس الجاري، على هامش استضافة مصر فاعليات المؤتمر الكشفي العالمي.

وقال وزيرالشباب والرياضة: "يسعدنا أن تكون مصر قد احتضنت هذا الحدث الكشفي الدولي المرموق، هذا المؤتمر يؤكد على مكانة مصر كوجهة مفضلة لاستضافة المؤتمرات العالمية واستعدادها التام لاستضافة المؤتمر الكشفي العالمي".

وأضاف: "أن المؤتمر جذب أكثر من ٨٠ مشارك يمثلون ٤٥ دولة على مستوي العالم، بما في ذلك قادة كشفيون وشباب وأعضاء من المنظمات الكاثوليكية للكشافة"، مؤكدًا أن استضافة هذا المؤتمر تأتي في إطار حرص مصر على دعم الحركة الكشفية والمساهمة في تنمية وتطوير الشباب على المستوى الدولي.

وتضمن برنامج المؤتمر محاضرات وورش عمل منها جلسة عن أهمية التكوين الروحي في تنشئة أبناء الكشافة في العالم، بالإضافة إلى أنشطة متنوعة أهمها: وضع واعتماد الخطة الاسـتراتيجيـة 2025-2027 و انتخـاب اللجنـة العالميــة الجديـدة لدورة مدتهـا ثلاث سـنوات، وكذلك اعتماد انضمام الدول السـاعيـة إلى عضوية المؤتمر العالمي الكاثوليكي للكشافة.

رحلات اليوم الواحد في العلمين

وفي شأن آخر، تستكمل وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحى، رحلات اليوم الواحد إلى مدينة العلمين الجديدة، بمشاركة ٥٠ شاب وفتاة من المتميزين في أنشطة وبرامج مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الشرقية، و ذلك ضمن فعاليات مهرجان "العالم علمين" لصيف ٢٠٢٤.

ويأتي تنظيم تلك الرحلات لتعريف الشباب بالمناطق السياحية الجديدة ومعالم مدينة العلمين وتشجيع السياحة الداخلية.

وتضمن البرنامج السياحي زيارة مسرح العلمين، منطقة الألعاب الترفيهية، وممارسة نشاط بحر داخل شاطئ مهرجان العالم علمين وزيارة لأهم المولات التجارية "نورث سكوير مول" باعتباره أول وأكبر وجهة إقليمية سياحية وترفيهية متكاملة بمدينة العلمين الجديدة. الجدير بالذكر أن وزارة الشباب والرياضة ستقوم بتنفيذ سلسلة من رحلات اليوم الواحد إلى مدينة العلمين الجديدة خلال شهر أغسطس الجاري.