الخميس 15 اغسطس 2024

في الرحلات الطويلة.. 5 طرق للوقاية من دوار السيارة

طرق للوقاية من دوار السيارة

سيدتي15-8-2024 | 11:45

فاطمة الحسيني

تعاني بعض النساء والفتيات من الدوار الشديد والشعور بالدوخة، في حالة الركوب بالسيارة لفترات طويلة أثناء الرحلات، ولذلك نوضح في السطور التالية أهم طرق الوقاية من ذلك الشعور، وفقاً لما نشر على موقع " self".

طرق الوقاية من دوار السيارة

  • إذا كنت لا تحبي الجلوس خلف عجلة القيادة، ضعي نفسك حيث يكون لديك رؤية واضحة للطريق على مستوى العين ويمكنك إبقاء تركيزك على الأفق، وإذا كنت على متن طائرة أو قطار، حاولي حجز مقعد بجانب النافذة لنفس السبب.
  • من الممكن العثور على مصدر إلهاء خلال فترة الرحلة، مثل التمرير عبر هاتفك أو أي نشاط آخر يعطل قدرتك على النظر إلى الأمام مباشرة ويساعد جسمك على معرفة المكان الذي يتحرك فيه.
  • استلقي وأغمضي عينيك وتنفسي، لأن تقليل كمية التحفيز التي يحصل عليها جسمك وعينيك ليست فكرة سيئة، وإذا تمكنت من العثور على وضع مريح فقد يريح معدتك، لذلك حاولي أن تغمضي عينيك وتسترخي، و يمكنك أيضًا ممارسة بعض تمارين التنفس العميق، كما وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين أبطئوا معدل تنفسهم إلى حوالي ثماني مرات في الدقيقة لديهم أعراض دوار الحركة أقل من أولئك الذين استنشقوا بمعدلهم الطبيعي.
  • يمكن لأدوية دوار الحركة أن تسبب الجفاف، وكذلك القيء، ولذلك تأكدي من استهلاك كمية كافية من السوائل وافتحي النافذة للسماح للهواء البارد بالتدفق عليك إذا استطعت.
  • تأكدي من حصولك على قسط كافٍ من النوم أيضًا، لأن قلة النوم قد يؤدي إلى تفاقم دوار الحركة، مع تجنب تناول وجبة كبيرة قبل الصعود إلى سيارتك، لأن الغثيان قد يبطئ حركة المعدة ويجعل عملية الهضم أكثر صعوبة على الجسم.