الأربعاء 14 اغسطس 2024

النيابة العامة تأمر بضبط وإحضار متجاوزي السرعة المقررة وتقديمهم للمحاكمة الجنائية

النيابة العامة

الجريمة14-8-2024 | 17:13

تتخذ النيابة العامة، الإجراءات القانونية حيال مرتكبي تلك الجرائم خلال الفترة من 22 مايو الماضي حتى اليوم بدائرة نيابة مرور القاهرة.

يأتي ذلك في ضوء توجيهات المستشار محمد شوقي النائب العام، بالمواجهة الفعالة لجرائم تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة، على النحو الذي تضمنته بيانات النيابة العامة السابقة من التصدي بكل حسم لتلك الجرائم بإصدار قرارات بضبط وإحضار المتهمين فيها، وتقديمهم إلى المحاكمة الجنائية. 

وأسفرت جهود النيابة عن اتخاذ إجراءات التحقيق في 128 جريمة تجاوز السرعة المقررة لقائدي سيارات النقل، حيث قُدمت 7 منها للمحاكمة الجنائية وصدر ضد مرتكبيها جميعًا عقوبات بالحبس والغرامة وإيقاف رخصة القيادة.

كما تم إجراء تحليل لـ 39 متهم للوقوف على مدى تعاطيهم للمواد المخدرة، كما صدر أمر ضبط وإحضار لـ 82 متهما.

وتم اتخاذ إجراءات التحقيق في 135 جريمة تجاوز السرعة المقررة لقائدي سيارات الملاكي، وقُدمت 43 منها للمحاكمة الجنائية، وصدر في 32 منها أحكام - ضد المتهمين - تنوعت ما بين الحبس والغرامة مع إيقاف رخصة القيادة، وما زالت 11 منها متداولة بالجلسات، و92 منها قيد التحقيقات.

وأكدت النيابة العامة أنها ستظل تراقب عن كثب سرعات السير على كافة الطرق ولن تتوانى عن التصدي بكل حسم لظاهرة التجاوز الصارخ للسرعة المقررة باستمرار تقديم مرتكبيها إلى المحاكمة الجنائية.