الثلاثاء 20 اغسطس 2024

وزير الرياضة يبحث مع وفد من إحدى المؤسسات الكورية تعزيز سبل التعاون المشترك

لقطة من الفعاليات

ملاعب الهلال14-8-2024 | 20:50

لطفي السقعان

بحث الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مع وفد من المؤسسة الكورية لتعزيز الرياضة (KSPO) تعزيز سبل التعاون الرياضي المشترك بين الجانبين، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

حضر اللقاء السيد Lee Min Soo، المدير العام بالمؤسسة، والنائب أحمد الخطيب، رئيس الاتحاد المصري لكرة السرعة، والكابتن علي جمعة، المدير الفني للاتحاد، والدكتور كريم محمد يحيى، المنسق العام للتعاون وسكرتير لجنة نشر اللعبة دوليًا. تناول اللقاء مناقشة بنود مذكرة التفاهم بين المؤسسة الكورية لتعزيز الرياضة KSPO والاتحاد المصري لكرة السرعة، والوصل إلي أهم بنود مذكرة التفاهم لتوقيعها خلال الفترة المقبلة.

ومن جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة على أهمية تفعيل التعاون في مجالات البحوث العلمية الرياضية ونقل الخبرات الكورية في المجال الرياضي، موجهاً بتأسيس مركز بحوث رياضية في مصر على غرار المراكز الكورية.

وجه الدكتور أشرف صبحي بتنظيم مهرجان رياضي لكرة السرعة والتايكوندو في كوريا الجنوبية، وذلك في إطار الاحتفال بمرور 30 عاماً على العلاقات المصرية الكورية.

وفي ختام اللقاء، أعرب وزير الرياضة عن شكره وتقديره للاتحاد المصري لكرة السرعة والمؤسسة الكورية لتعزيز الرياضة على جهودهما في تعزيز التعاون بين البلدين. وعقب اللقاء توجه وفد المؤسسة الكورية لتعزيز الرياضة (KSPO) لزيارة نادي النادي بالعاصمة الإدارية الجديدة لتفقد إمكانيات النادي وما يتضمنه من منشآت رياضية متميزه.

تهنئة خاصة في شأن آخر، حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، علي تهنئة الدكتور القائد المصري أنطوان موصلي لانتخابه رئيساً للجنة العالمية للكشافة الكاثوليكية، وذلك خلال استضافة مصر للمؤتمر الكاثوليكي الدولي للكشافة خلال الفترة من (11 - 14) أغسطس الجاري، على هامش استضافة مصر فاعليات المؤتمر الكشفي العالمي.

وقال وزير الشباب والرياضة: "يسعدنا أن تكون مصر قد احتضنت هذا الحدث الكشفي الدولي المرموق، هذا المؤتمر يؤكد على مكانة مصر كوجهة مفضلة لاستضافة المؤتمرات العالمية واستعدادها التام لاستضافة المؤتمر الكشفي العالمي".

وأضاف:" أن المؤتمر جذب أكثر من ٨٠ مشارك يمثلون ٤٥ دولة على مستوي العالم، بما في ذلك قادة كشفيون وشباب وأعضاء من المنظمات الكاثوليكية للكشافة"، مؤكداً أن استضافة هذا المؤتمر تأتي في إطار حرص مصر على دعم الحركة الكشفية والمساهمة في تنمية وتطوير الشباب على المستوى الدولي.

وتضمن برنامج المؤتمر محاضرات وورش عمل منها جلسة عن أهمية التكوين الروحي في تنشئة أبناء الكشافة في العالم، بالإضافة إلى أنشطة متنوعة أهمها: وضع واعتماد الخطة الاسـتراتيجيـة 2025-2027 وانتخـاب اللجنـة العالميــة الجديـدة لدورة مدتهـا ثلاث سـنوات، وكذلك إعتماد انضمام الدول السـاعيـة إلى عضوية المؤتمر العالمي الكاثوليكي للكشـافة.