الخميس 15 اغسطس 2024

النشرة المرورية.. تعرف على خريطة الكثافات بشوارع القاهرة والجيزة

الحالة المرورية

الجريمة15-8-2024 | 08:04

هويدا علي

قال اللواء أحمد هشام الخبير المرورى، إن اليوم الخميس يوم عمل رسمي للعاملين بأجهزة الدولة من كافة القطاعات الحكومية والخدمية، بالقطاعين العام والخاص، وعقب انتهاء العمل الرسمي تبدأ إجازة نهاية الأسبوع يومي الجمعة والسبت.

وأوضح أنه في هذا السياق، يتم تنسيق تام ومستمر منذ الساعات الأولى من الصباح الباكر من غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور وغرف عمليات إدارات المرور بمحافظات القاهرة الكبرى، لمتابعة خطوط السير الرئيسية ذهاباً وإياباً، حيث يتوجه المواطنون عقب انتهاء العمل الرسمي إلى المحافظات الأخرى موطنهم الأصلي لقضاء إجازة نهاية الأسبوع، وأيضًا إلى المدن الساحلية للتمتع بالإجازة.

ولفت الخبير المروري، إلى أن الإدارة العامة للمرور عززت وكثفت الخدمات المرورية في الطرق السريعة والصحراوية، مدعومة بالأوناش والرادارات الحديثة، وخاصة الطريق الدولي الساحلي، لضبط إيقاع حركة السيارات ومنع التجاوزات المرورية، وبالأخص تجاوز السرعة المحددة.

كما تم تعزيز الطرق السريعة بمجموعات من الدراجات البخارية، وسيارات الإغاثة الفورية، وسيارات الدفع الرباعي، بالإضافة إلى الأكمنة الشرطية المتحركة، وذلك للكشف عن قائدي السيارات المشتبه في تناولهم المواد المخدرة والمشروبات الكحولية.

دوريات مرورية مكثفة في معظم المحاور والميادين

ومنذ الصباح الباكر، تم نشر دوريات مرورية مكثفة في معظم المحاور والميادين داخل القاهرة الكبرى، بهدف تسهيل الحركة المرورية، وخاصة في ساعات الذروة الصباحية والمسائية، مع التركيز على المحاور الرئيسية مثل الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى في الاتجاهين، ومحور 26 يوليو، والطريق الدائري الأوسطي، ومحور روض الفرج-الضبعة.

وأكد أنه جرى تعزيز الخدمات المرورية في تلك المناطق لمنع أي تجاوزات مرورية والحد من الحوادث، وضمان عدم تجاوز السرعة المحددة لتفادي أي عوائق مرورية.

خريطة الكثافات بشوارع القاهرة الكبرى

وفيما يتعلق بالشوارع الرئيسية داخل القاهرة الكبرى، تشهد بعضها كثافات مرورية عالية مثل شارع لطفي السيد القادم من مناطق رملة باتجاه تمصيص وميدان رمسيس، وكذلك اتجاه شارع الجلاء وميدان الجلاء، لذلك، تم تعزيز الخدمات المرورية في هذه المناطق للتعامل مع أي عوائق قد تحدث.

على مستوى الكباري، تم نشر خدمات مرورية مكثفة بهدف التعامل مع أي أعطال مرورية قد تحدث، وخاصة أعلى كوبري 6 أكتوبر الذي يعتبر محورًا هامًا في ربط التقاطعات ببعضها، بالإضافة إلى محور 15 مايو باتجاه منزل شارع جامعة الدول العربية وشارع أحمد عرابي.

وفي إطار التحسين المستمر لحركة المرور، تم تعزيز المناطق التي تشهد أعمالاً مرورية بخدمات مكثفة وإرشادات وعلامات تنظيمية لتسهيل الحركة ومنع التكدسات المرورية غير المبررة.

ويشار إلى أن هناك إغلاقا جزئيا بشارع 9 في المعادي بسبب أعمال حفر لتغيير مواسير خاصة بالأسلاك الكهربائية، وتم تعزيز الخدمات المرورية على طريق الكورنيش، الذي يشهد كثافات مرورية متحركة، خاصة للقادمين من مناطق طوبة باتجاه المعادي، وصولاً إلى مطلع كوبري الملك عبدالله الصالح.