الجمعة 16 اغسطس 2024

محافظ أسيوط: إنشاء مواقف حضارية متطورة يأتي لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين

محافظ أسيوط

محافظات15-8-2024 | 13:49

دار الهلال

أكد محافظ أسيوط، الدكتور هشام أبو النصر، إن إنشاء مواقف حضارية متطورة يأتي لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتلبيةً احتياجاتهم والحد من الزحام الذي تشهده المواقف القديمة وتحقيق السيولة المرورية.

جاء ذلك أثناء تفقد محافظ أسيوط، اليوم الخميس، الأعمال الجارية لإنشاء موقف نموذجي متطور للحافلات "السيرفيس" بمركز أبنوب، الذي تنفذه الوكالة الألمانية للتعاون الدولي "GIZ" بالتعاون مع صندوق التنمية الحضرية ووزارة الإسكان ومحافظة أسيوط لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بما يتماشي مع خطط التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وطالب المحافظ رئيس مركز أبنوب بضرورة المتابعة والإشراف على مراحل تنفيذ المشروع وتذليل أية عقبات قد تواجه التنفيذ لتسريع وتيرة العمل ورفع معدلات الإنجاز للانتهاء من المشروع وفق الجداول الزمنية المقررة لخدمة الأهالي والارتقاء بمستوى جودة الخدمات.

وتفقد المحافظ الأعمال الإنشائية الجارية للموقف الجديد المتطور الذي سيتم تجهيزه وفقًا لأحدث المواصفات، واستمع إلى شرح من رئيس المركز عن مراحل تنفيذ الموقف الجديد بطاقة استيعابية 40 سيارة، الذي من المقرر أن يُدعَّم بوابات وأنظمة إلكترونية حديثة ومقاعد انتظار للمواطنين بالإضافة إلى إنشاء خدمات متنوعة، وسيتم الانتهاء منه نهاية العام الجاري؛ مما يسهم بشكل كبير في تحسين الخدمات المقدمة.

جدير بالذكر أن هذا المشروع يأتي ضمن عدد من المشروعات المزمع تنفيذها بمركز أبنوب، ضمن مشروع "بناء القدرات من خلال تطوير أعمال البنية التحتية في المناطق الحضرية (CBUID)"، الذي تنفذه الوكالة الألمانية للتعاون الدولي "GIZ" بالتعاون مع صندوق التنمية الحضرية ووزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ومحافظة أسيوط؛ بهدف تحسين الظروف المعيشية والوضع الراهن لسكان تلك المناطق والحد من الهجرة غير الشرعية ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بما يتماشى مع خطط التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030. وتتضمن تلك المشروعات تطوير مبنى مدرسة الناصرية وإنشاء مبنى بمركز شباب أبنوب وإنشاء موقف حافلات متطور وسوق حضري وتجديد بعض المدارس.