الخميس 15 اغسطس 2024

محافظ أسيوط يؤكد ضرورة تسريع أعمال تطوير كورنيش مدينة البداري وبعض الميادين

جانب من الجولة التفقدية

محافظات14-8-2024 | 15:39

دار الهلال

أكد محافظ أسيوط الدكتور هشام أبوالنصر، ضرورة تسريع أعمال تطوير كورنيش مدينة البداري وبعض الميادين من أجل إظهار الشكل الحضاري والجمالي للمدن، مع تكثيف حملات رفع الإشغالات والتعديات لتحقيق السيولة المرورية بالشوارع والميادين. 

وقال المحافظ خلال تفقده عمال تطوير كورنيش مدينة البداري وبعض الميادين بالمدينة ضمن مشروعات الخطة الاستثمارية للمحافظة، إنه يتابع باستمرار أعمال استكمال تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية من خلال جولاته الميدانية؛ للوقوف على سير الأعمال ونسب التنفيذ.

وتابع أعمال تطوير وتجميل الأسوار ومدخل المدينة وتركيب البلدورات والأرصفة وفقًا لخطة التجميل والتطوير الجاري تنفيذها، مؤكدًا ضرورة إشراك طلاب ومعلمي التعليم الفني في عمليات التجميل والتطوير تفعيلًا للمشاركة المجتمعية والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني بأعمال التطوير.

وعلى صعيد آخر، أكد محافظ أسيوط أهمية التعاون والتنسيق بين مؤسسات المجتمع المدني والهيئات الحكومية والقطاع الخاص؛ للنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين في القطاعات المختلفة.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع رئيس مجلس إدارة شركة أسيوط لتكرير البترول ماجد الكردي؛ لبحث سبل التعاون ودعم المشروعات والاستثمارات الجديدة في قطاع البترول بالمحافظة، وتفعيل وزيادة المشاركة المجتمعية بين الشركة والمحافظة للنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح أهمية تفعيل المشاركة المجتمعية لدعم خطط التنمية المستدامة وبرامج التنمية الحقيقية التي تتم على أرض المحافظة وتحقيق تنمية حقيقية في المجالات كافة، مشيرًا إلى تقديمه سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام المستثمرين وتقديم التسهيلات للشركات وفقًا للإمكانات المتاحة وبناءً على القوانين المنظمة؛ لجذب استثمارات جديدة وزيادة استثمارات الشركات العاملة.

وتابع إن ذلك ينعكس إيجابيًا على الاقتصاد المحلي للمحافظة والوطني، فضلًا عن توفير فرص عمل لأبناء المحافظة لتحقيق التنمية المستدامة؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وتحقيقًا لخطط التنمية المستدامة واستراتيجية "مصر 2030".

من جانبهم، استعرض مسئولو شركة تكرير البترول، التي تعتبر إحدى القلاع الصناعية بالمحافظة، المساهمات والمشاركات المجتمعية التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية وما سيتم تنفيذه خلال الفترة القادمة لإحداث تغيير إيجابي مؤثر للمجتمع.